04-05-2017, 01:37:27 AM   #1














04-05-2017, 01:37:27 AM




 
#1









ماكنتوش 1988




من كبار شخصيات كويتيات






 
تاريخ التسجيل: Jun 2011



المشاركات: 31,520

















تجنبي الخلافات العاطفية













''); ;






لا تخلو العلاقات العاطفية من المشاكل والأخذ والرّد. لكن كثرة المشاكل تؤدّي في أغلب الأحيان إلى تدمير العلاقة وتراجع نسبة الحبّ بين الشريكين.

إليك 7 مبادئ عاطفية ضروريّة في العلاقات، وتساعد في مواجهة أيّ ثنائيّ للكثير من المشاكل

الاحترام المتبادل
يكتسب الاحترام أهمية بالغة في العلاقات، خصوصاً في جزئها الذي يواجه بعض المشاكل. إن كنتما مختلفين عن بعضكما البعض، فقدّرا عدم دخولكما في علاقة بسهولة، ولا تغفلا عن احترام اختلافاتكما.

التفهم
إن عملتما على فهم بعضكما البعض وفهم دينامية العلاقة، فستشعران بالارتياح. قد يتطلب الأمر بعض الوقت، وقد يستغرق ذلك سنوات، ولكن لا تستسلما بسرعة.

تحديد الحدود
في علاقة يتخللها بعض الخلافات، لا بدّ من تحديد الحدود، فهذا ما سينقذ العلاقة من الشجارات المستمرّة. بعد فترة، يفهم المرء متى تشعر حبيبته بالتوعّك ومتى تكون في مزاج غير صافٍ، وتعجز عن التوصّل إلى حلول لكلّ مشكلة.





''); ;






تفهم الاختلافات
إنّ الاختلافات هي ما يميّز العلاقة وما يجعلها فريدة من نوعها، وهي فعلاً تستحقّ التقدير، إلا أنها قد تتسبّب بالإحباط. قدّرا الفروقات، ولا تجعلوها تخيّب آمالكما.

فهم حقيقة أنّ العلاقة ستكون صعبة
يميل الأشخاص عادةً إلى الاعتقاد أنّ العلاقات سهلة، ولكنها ليست كذلك؛ وعليكما فهم الأمر جيداً. عليكما أن تفهما أنّ العلاقات تستوجب التضحية والمساومة. ومع أنّ الأمور صعبة في البداية، إلا أنه مع مرور الوقت تُصبح أسهل فأسهل.

لا تعتبرا العلاقات بينكما من المسلّمات
يواجه الكثير من العلاقات خطورة التعامل معها على أساس أنها من المسلّمات، خلال الفترة التي تعقب التعارف ويعتاد فيها الثنائي وجود الطرف الآخر. لا يمكنكما أن تتوقعا إصلاح علاقة صعبة من دون العمل من أجلها. في نهاية المطاف، لن يبقى أحد في علاقة ما، إن لم يشعر بالسعادة والفرح.

الاعتياد على النزوات
إنّ النزوات وتقلّب المزاج وردات الفعل أمور يجب أن يعي المرء خطورتها، إذا دخل في علاقة. لا ينبغي أن يتفوّه بأيّ عبارة قد يجدها طريفة، ويمكن أن تسيء في الوقت نفسه إلى الشريك.المواضيع المتشابهه: لسلامة جنينك ..تجنبي هذه الأطعمة تجنبي هذه السلوكيات لسلامة طفلك تجنبي هذه العادات السيئة في علاقاتك العاطفية أختي الغالية تجنبي مدمرات الحياة الزوجية حواااامل!!اشياء يجب تجنبها لتفادى حدوث اجهاض او ولادة مبكرة