ماسكات منزلية لبشرة مثالية

ماسكات منزلية لبشرة مثالية












































''); ;










العناية بالبشرة أمر في غاية الأهمية لكي تحافظي على جمالك ونضارة بشرتك لفترة أطول، ولكنها مكلفة في بعض الأحيان، فلا يستطيع البعض تحمل تكاليف الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة التي تعد بإعادة بناء البشرة والاعتناء بها. لذا قررنا في Styly أن نقدم لك طرق عمل ماسكات طبيعية للبشرة يمكنك تحضيرها من مكونات تجدينها في مطبخك الخاص لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء والظهور بأجمل إطلالة بطرق طبيعية تماماً.


ماسك تنطيف البشرة


لتجهيز البشرة، قربي وجهك من بخار ماء مغلي في وعاء لتفتيح المسام لكن احذري من أن تسببي الحروق لنفسك. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف حبة ليمون ووزعي الماسك على الوجه بأكمله ولكن ابتعدي عن منطقة العينين. لا تتركي المزيج لمدة أكثر من 15 دقيقة حتى لا يسبب الليمون إلتهابات خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، ثم قومي بتنظيف وجهك بالماء الدافئ يليه الماء البارد لإغلاق المسام. سوف يترك هذا الماسك الرائع بشرتك نضرة ونظيفة ورطبة. فضلاً عما يحتويه الليمون من مواد من شأنها إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء وأيضاً المساعدة في تقليل الحبوب وتوحيد لون البشرة أما العسل فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا التي تعمل على منع تكوين الحبوب المزعجة. وإذا كنت تريدين عمل ماسك مقشر يمكنك إضافة ملعة من السكر لهذا المزيج لتدلكي بها وجهك في حركة دائرية خفيفة لنفس المدة للحصول على تنظيف عميق.


ودعي حقن البوتوكس مع ماسك الموز


هل يمكن أن يكون الموز بديلاً عن حقن البوتوكس المكلفة؟ الإجابة هي نعم. وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعدك على الحصول على بشرة أكثر نضارة. ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة جداً للبشرة والتي تعمل على استرخائها وتقليل التجاعيد بها وبناء خلايا جديدة، الأمر الذي يجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر نضارة. فقط امزجي نصف موزة طازجة مع ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. سيساعدك لبن الزبادي في الحصول على تقشير أفضل وسيرطب العسل بشرتك. اتركي الماسك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. ولكن عليك الاستمرار في هذا الماسك لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل إذا كنت ترغبين بملاحظة النتائج وذلك لأن الماسكات الطبيعية عادة تأخذ وقتاً أطول من تلك المصنعة كيميائياً، لكنها تحميك من أي تأثيرات جانبية مضرة.





''); ;






ماسك تفتيح البشرة


امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعيهما على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. أثبتت الدراسات أن الخيار من أفضل المواد التي تعمل على تفتيح البشرة لما يحتويه من فيتامين C وK ومضادات الأكسدة والعديد من المواد الأخرى التي تعمل على توحيد لون البشرة وإعطائها الإشراقة المرجوة.


ماسك لعلاج البشرة الجافة


هذا الماسك مثالي للبشرة الجافة التي تعاني من التقشر. اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اتركي المزيج من 10 إلى 15 دقيقة على وجهك ثم أزيلي الماسك باستخدام الماء الدافئ. يتميز كل من زيت جوز الهند والأفوكادو بكونهما مواد مرطبة إلى درجة عالية. يمكنك تناول النصف الآخر من الثمرة وأنت بانتظار الدقائق أن تنتهي.المواضيع المتشابهه: ماسكات لبشرة نضرة خالية من النمش و البقع ماسكات النعناع لبشرة نظيفة وأكثر انتعاشاً ماسكات الصبار الرائعة لبشرة متألقة في احتفالات الكريسماس





































''); ;


















Top Articles