13 سبب تزيد تساقط الشعر

13 سبب تزيد تساقط الشعر












































''); ;







إليك قائمة بأكثر الأسباب شيوعًا لتساقط الشعر:

1- الإجهاد الجسماني:

أي نوع من الصدمات النفسية أو الجسمانية، مثل حادث سيارة أو مرض شديد أو حتى دور إنفلونزا سيئ، سيؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت، وسيتوقف هذا التساقط عند حصول الجسم والأعصاب على حالة من الاسترخاء والراحة.

2- الحمل:

الحمل أحد أسباب الإجهاد، بالإضافة إلى تغير الهرمونات خلاله، وتساقط الشعر من أكثر الأعراض المصاحبة لفترة الحمل بسبب هذه التغيرات، ويعود الشعر لطبيعته بعد الولادة بشهور، بعد الاستقرار والتعود على وجود الطفل في حياتك.

3- المبالغة في تناول فيتامين a:

يعد سببًا رئيسيًا في تساقط الشعر، فبعض النساء يلجأن للمكملات الغذائية بجرعات زائدة عن الحد، لذا ننصح دائمًا باستشارة طبيبك قبل تناول أي مكملات غذائية لتحديد الجرعة المناسبة لما يحتاجه جسمك منها.

4- نقص البروتين:

إذا كنتِ لا تتناولين الحصة الكافية من البروتين يوميًا، سيتوقف نمو الشعر وتضعف خصلاته، ما يؤدي لتساقطه، فتناولي البروتينات الحيوانية والنباتية باعتدال خلال اليوم، حتى تحصلي على شعر صحي.

5- أسباب وراثية:

إذا كنتِ من عائلة تميل للشعر الخفيف وتساقط الشعر عارض مشترك بين أغلب أفرادها، فمن الممكن أن يكون سبب التساقط لديكِ وراثيًا يتعلق بالجينات.

6- الهرمونات الأنثوية:

كما أن الحمل يسبب تغييرًا في الهرمونات، فهناك الكثير من الأشياء تؤثر على الهرمونات لدى النساء، ومنها حبوب منع الحمل، عندها عليكِ التحدث مع طبيبك ليختار لك وسيلة أخرى لمنع الحمل، وأيضًا وصول المرأة لسن اليأس يسبب تغيرًا كبيرًا في الهرمونات بشكل مفاجئ.





''); ;






7- الضغط النفسي والتوتر:

أحد أكثر الأسباب شيوعًا بين النساء التي تؤدي لتساقط الشعر، وبالطبع هذا العارض من الصعب تجنبه بسبب الضغوط النفسية الكثيرة المحيطة بنا، ولكن على الأقل من الممكن التعامل مع التوتر بأساليب بسيطة من أجل حماية صحتكِ وشعرك.


8- الأنيميا (فقر الدم):

واحدة من كل 10 نساء تعاني من الأنيميا بسبب نقص الحديد في الجسم، وللتغلب على ذلك عليكِ باستشارة الطبيب لوصف مكملات غذائية لكِ، تساعد جسمك على العودة لحالته الطبيعية، وقومي دائمًا بإجراء تحليل لصورة الدم الكاملة دوريًا، حتى تطمئني على صحتك باستمرار.


9- نقص فيتامين b:

تناولي الأطعمة المحتوية على فيتامين b حتى لا تتعرضي لتساقط الشعر، ومن هذه الأطعمة الأسماك واللحوم والخضار والفواكه غير الحمضية، والدهون الجيدة كالأفوكادو والمكسرات، فهي مهمة جدًا لشعرك ولصحتك بشكل عام.

10- فقدان الوزن المفاجئ:

ينتج عن اتباع رجيم يقلل الوزن سريعًا، ويقلل من احتياجات جسمك، تأثيرًا سلبيًا على صحتك بشكل عام وشعرك على وجه التحديد، ونقص الكثير من العناصر الغذائية من الجسم، من فيتامينات ومعادن، بشكل مفاجئ سيؤدي حتمًا إلى تدمير شعرك.

11- استخدام العلاجات الكيميائية بكثرة:

استخدام العلاجات والبروتين وغيرها من معالجات الشعر المحتوية على مواد كيميائية بكثرة، يؤدي إلى تدمير الشعر وتساقطه على المدى البعيد.

12- التقدم في العمر:

شيء طبيعي الحدوث ولكن يمكن تجنبه بالمتابعة مع الطبيب واستخدام العلاجات المناسبة مع تقدم العمر.

13- المبالغة في غسل الشعر:

الماء به من المعادن ما يؤدي لجفاف الشعر وتدمير بصيلاته إذا تعرض له الشعر بكثرة، لذا من المهم عدم المبالغة في غسل شعرك، فيكفي مرتين أو ثلاثًا أسبوعيًا، واستخدام العلاجات الطبيعية وحمامات الكريم باستمرار.المواضيع المتشابهه: ملف كامل للعناية بالشعر..كل ما تبحثين عنه تجدينه هنا !! علاج تساقط الشعر ( الأسباب – العلاج ) 11 وسيلة مذهلة للتخلص من الشعر المجعد وصفاات لشعر مفيده





































''); ;