لماذا يجب أن نخفف من تناول الملح؟

لماذا يجب أن نخفف من تناول الملح؟












































''); ;







يعتبر الملح أحد أنواع الأطعمة المضرة جداً بصحة الجسم. تناول هذه المادة بكثرة يحمل للجسم عدد كبير من الأضرار الصحية. أولاً الإكثار من تناول الملح يسبب في رفع ضغط الدم وهو يسبب الأذى للكليتين ويزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويؤدي الى تجمع السوائل بالجسم. لذا من الضروري التخفيف من تناول الملح والأطعمة التي يتواجد فيها.





''); ;





نصيحتنا الأولى التي نوجهها لك للتقليل من تناول الملح تتمثل بالتخفيف من اضافة الملح الى مختلف أنواع مأكولاتك عند تحضيرها. ومن أجل اعطاء نكهة لمأكولاتك يمكنك استبدال الملح بالأعشاب الطبيعية كاكليل الجبل والريحان والنعناع والبقدونس او حتى بمختلف أنواع التوابل كالكمون والقرفة والفلفل الأسود والبهار الأبيض.

ثانياً من المهم عدم وضع المملحة على طاولة الطعام لأن وجود المملحة على طاولة الطعام يدفعك بزيادة كمية كبيرة من الملح الى مأكولاتك حتى لو كان الطعام أصلاً يحتوي على الملح.

ثالثاً من الضروري أيضاً الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والتي تتمثل بالمخللات والزيتون والأطعمة المعلبة واللحوم المصنعة والتشيبس والمكسرات المملحة والنودلز.المواضيع المتشابهه: منو انتي من هالشخصيات ؟ تحميل برنامج جيت اوديو مسساعده :(





































''); ;


















Top Articles