الشهية الزائدة والبدائل الصحية

الشهية الزائدة والبدائل الصحية












































''); ;







الموالح، الحلويات، النشويات، الأطعمة المقلية وغيرها من الأمور التي تشتهي المرأة تناولها خلال النهار. الا ان هذه الأنواع من الأطعمة غالباً ما تحتوي على كمية عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون والتي تسبب زيادة في الوزن. فما يمكن تناوله من أطعمة صحية عند المعاناة من الشهية الزائدة لتناول هذه الأطعمة.

عند الرغبة بتناول النشويات
عند الشعور بالشهية الزائدة لتناول النشويات يعني انك تحتاجين للطاقة. ننصحك اذن باللجوء الى الأطعمة العالية بالنشويات ولكن التي تحتوي على نسبة ألياف عالية أيضاً كالأرز الأسمر وتوست الصويا وبودينغ الشوفان لأنها تحتوي على كمية النشويات التي تحتاجينها مع كمية عالية من المغذيات.

عند الرغبة بتناول الحلويات
انها الرغبة الأكثر شيوعاً بين السيدات حيث ترغب كل امرأة بتناول الحلويات خصوصاً قبل موعد الدورة الشهرية. ومن أجل التخفيف من تناول الحلويات، ننصحك باللجوء الى تناول الفواكه الطازجة او حتى تلك المجففة.

عند الرغبة بتناول الموالح





''); ;




هناك عدة خيارات صحية يمكنك اللجوء اليها في حال كنت ترغبين بتناول الموالح ومنها الفوشار المصنوع بالقليل من الزيت والصويا المحمصة والكراكرز المصنوع من حبوب القمح الكاملة والمكسرات النيئة والجزر مع الليمون الحامض والملح.

الرغبة بتناول المقالي
يمكنك التقليل من الرغبة لتناول المقالي من خلال اختيار نوع صحي من الأطعمة المقرمش والذي يحتوي على نسبة جيدة من الدهون الصحية. التوست المحمص مع الأفوكادو او المكسرات المملحة او الكراكرز مع الجبنة هي خيارات رائعة.المواضيع المتشابهه: عصبية النساء .. ماهي اسبابها ؟؟ كيف اعرف ان فوطي الصحية غير ملائمة ؟ السيده عائشه بنت الصديق رضي الله عنها الشهية الزائدة ! وش الحل





































''); ;