أيهما أفضل الحليب كامل الدسم أم خالي الدسم؟

أيهما أفضل الحليب كامل الدسم أم خالي الدسم؟












































''); ;







تلجأ الكثيرات الى تناول الحليب كامل الدسم بدل من الحليب القليل بالدسم او الخالي منه اعتقاداً ان هذه الأنواع من الحليب تحتوي على نسبة أعلى من السكر وكمية أقل من الفيتامينات والمعادن. فهل هذا صحيح وفعلاً يجب تناول الحليب كامل الدسم؟





''); ;




الجواب هو ان هذا المعتقد خاطىء تماماً حيث ان الحليب كامل الدسم يحتوي على ذات كمية السكر الموجودة في الحليب قليل الدسم وفي الحليب الخالي من الدسم وهو 12 غرام والسكر الموجود في كل أنواع الحليب هو “اللاكتوز“. أما بالنسبة للفيتامينات والمعادن كالفيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور فهي تتواجد أيضاً بذات الكمية في كل أنواع الحليب ولا تختلف بتاتاً.
الفرق بين كل هذه الأنواع من الحليب هو بعدد السعرات الحرارية والدهون.الحليب كامل الدسم يحتوي على 145 سعرة حرارية و8 غرامات من الدهون، الحليب قليل الدسم يحتوي على 120 سعرة حرارية و5 غرامات من الدهون أما النوع الخالي من الدسم يحتوي على 90 سعرة حرارية وأقل من غرام واحد من الدهون. لذا اذا كنت تبحثين عن الرشاقة زهرتنا ننصحك باللجوء الى الحليب الخالي من الدسم لأنه الأفضل لك. فأي نوع من الحليب ستختارين تناوله ابتداءً من اليوم؟المواضيع المتشابهه: يومياتي مع ريجيم الين من تدش وياي تغذيتي وانا مرضعه بشويش ضمّينـي علـىَ الصـدر تكفيـن ..وإذاا طلبـتـك شــيّ .. لااا تمنعيـنـي رضعي طبيعي و خليج واثقة من نفسج.. روآإآيـة غمووض خآإآلـد





































''); ;


















Top Articles