عززي ثقة زوجك بنفسه

عززي ثقة زوجك بنفسه












































''); ;







عزيزتي الزوجة، أنت لست فقط نصف المجتمع، بل أنت كل البيت، وأنت مصدر قوة أفراد أسرتك، وبإمكانك أنت وحدك أن تعززي ثقة زوجك بنفسه، خاصة في علاقتكما الزوجية، وذلك من خلال عدة نصائح ستكشفها لك أخصائية التربية السلوكية والمستشارة الزوجية إيمان كامل، والتي تقول لك:
أنت سر ثقة زوجك بنفسه، وأنت من يعززها، حتى إن ظهر واثقاً بنفسه، فقد تكون تلك قشرة يخبئ وراءها زوجك عدم شعوره بالثقة في نفسه، وخاصة في علاقتكما الزوجية، لهذا اتبعي النصائح التالية:



• امدحي زوجك طوال الوقت، خاصة أثناء ممارسة علاقتكما الحميمة، فالمدح في تلك الأوقات سيزيد من سروره، وسيجعله واثقاً بنفسه بشكل أكبر، ما سيساعده على الإبداع والابتكار في علاقتكما.



• إياك أن تشعريه بأنه مقصر أو توجهي له اللوم في حال رغبتِ في علاقتكما الزوجية، وكان هو غير قادر على ذلك.



• استشيريه دائماً حول ملابسك الخاصة بعلاقتكما الزوجية، وحول عطورك التي تستخدمينها، ورددي دائماً جملة: إنك تثقين في ذوقه، ويعجبك اختياره، فهذا سيعزز ثقته بنفسه.



• الاحترام، فلابد أن تحترمي آراء زوجك، وتحترمي طلباته طالما غير محرمة، واحترمي أوقاته المناسبة لعلاقتكما الزوجية، فلا ترفضيه أو تتمنعي عنه لاختلاف آرائكما، واحترمي رغباته وآراءه، فهذا الأمر سيقوي ثقته بنفسه.



• الاستماع، إذ عليك أن تكوني مستمعة جيدة لما يقوله زوجك أثناء علاقتكما الزوجية، وبادليه نفس المشاعر، وسيشعر بأنه يملأ عقلك وقلبك، وهذا سيجعله واثقاً تماماً في نفسه.





''); ;







• لا تخفي حبك عنه، بل أظهري حبك واهتمامك أمام جميع الناس، واهتمي بزوجك كأنه طفل لا يستطيع فعل شيء بدونك.



• اجعلي زوجك في مقدمة أولوياتك، ولا تتهربي منه ومن طلباته، ولا تقدمي الكثير من الحجج تهرباً من علاقتكما الزوجية؛ لأن هذا سيجعله يفقد الثقة في نفسه وفي قدرته على إسعادك.المواضيع المتشابهه: سبع كلمات احذريها امام زوجك تعجبني ثقة الطفل السعودي بنفسه طرق لتعزيز ثقة الطفل بنفسه .. مراحل الطفولة المبكرة





































''); ;


















Top Articles