وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر












































''); ;







العسل واللوز :
اللوز مفيد جدا للبشرة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة. كما أن اللوز الطبيعي رائع ويزيل بلطف كل خلايا الجلد الميتة ويخلصك من حبوب الظهر. في حين أن العسل يساعد على ترطيب البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم ويساعد أيضا في السيطرة على حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من عجينة اللوز وإضافة إليها ملعقة من العسل والقليل من مسحوق القرفة تخلط جميع المكونات جيدا. بعد ذلك قومي بتدليك هذا الخليط على أماكن حبوب الظهر وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء أو مسحه بقطعة قماش نظيفة.

- عصير الطماطم :
الطماطم تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن القوية الجيدة للبشرة. كما أنها تحتوي على الليكوبين الذي يزيد من الكولاجين ويساعد على تجديد خلايا الجلد. الطماطم تساعد في تقليل الالتهابات الناجمة عن حب الشباب. تأكدي من استخدام الطماطم الطازجة والعضوية وليست المعلبة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس شريحة من الطماطم ومزجه مع مقدار ملعقة من العسل. قومي بتطبيق هذا القناع على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء.





''); ;





- الشوفان :
إذا كان تعاني من حساسية الجلد، الشوفان هو أفضل مكون طبيعي بالنسبة لك، وذلك من خلال خاصيته المضادة للالتهابات والمثالية لتطهير البشرة من الداخل. كل ما عليك القيام به هو أخذ ملعقة من دقيق الشوفان المطحون وإضافة إليه القليل من العسل وعصير الليمون، تخلط جميع المكونات جيدا. امزجي الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك شطف الظهر بالماء.

- النعناع والليمون :
المنثول في عصير النعناع هو عامل طبيعي مضادة للالتهابات ويقلل من الألم وتورم حبوب الظهر. كما أن له خصائص مضادة للأكسدة التي تحارب مختلف الالتهابات البكتيرية التي تطهر المسام. ويساعد في السيطرة على الزهم الزائد والذي يخلق البثور الجديدة. حمض الستريك في عصير الليمون قابض قوي يزيل ندبات وحب الشباب وله خصائص التبييض، وهو عامل مضاد للجراثيم ويمنع نمو البكتيريا ويقلل من التورم. كل ما عليك الالقيام به هو خلط ملعقتين من أوراق النعناع الطازجة مع القليل من خل التفاح وإضافة إليه ملعقتين من عصير الليمون. امزجي الخليط على الظهر بإستعمال كرة من القطن وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الظهر جيدا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع. هذه الطريقة ستساعدك على التقلل من الألم، وتورم والاحمرار والتخلص من حب الشباب بسرعة جدا. كما أن هذا العلاج سيساعد أيضا على إزالة ندبات حب الشباب والبقع الداكنة.المواضيع المتشابهه: كيف تتخلصين من حبوب الظهر حبوب القهوة الخضراء جرين كوفي حبوب دكتور أوز للتخسيس وحرق الدهون ومفيدة 6 طرق طبيعية بسيطة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة حبوب منع الحمل ..شر لا بد منه





































''); ;


















Top Articles