جربي الريجيم في الشتاء دون جوع

جربي الريجيم في الشتاء دون جوع












































''); ;







هناك اعتقاد سائد بأن اتباع الرجيم خلال فصل الشتاء عذاب مقيم، وأنكِ ستشعرين بالجوع الشديد ولن تستطيعي النوم ليلًا بسبب هذا الجوع، بالإضافة للبرد الذي سيأكل أطرافك نتيجة لقلة الطاقة، في الحقيقة كل هذا الكلام قد يصبح حقيقياً لو أهملت قواعد القيام بالرجيم الصحي سواء في الصيف أو الشتاء.

فالرجيم الصحي لن يجعلك تجوعين، لأن الجوع يعني الأكل المفرط، وبالتالي زيادة الوزن وليس انخفاضه، الرجيم الصحي سيعطيكِ وجبة قبل النوم بفترة معقولة تجنبك الجوع ليلًا، وكذلك أنتِ متاح لكِ تناول المشروبات العشبية دون سكر أو مع سكر دايت ليلًا دون أن يضر رجيمك أو يفسده، وبالطبع عندما تأكلين طعام صحي ذو كربوهيدرات معقدة على مدار اليوم لن تشعري بالبرد أو قلة الطاقة.

وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض النصائح التي عليكِ اتباعها، لتتمتعي برجيم صحي في فصل الشتاء دون جوع.

لا تهملي وجبة الإفطار أبدًا:

تناول وجبة الإفطار يمد جسدك بالطاقة للقيام بأنشطتك الفيزيائية المختلفة خلال نهارك، وذلك الحصول على وجبة صحية في الصباح يقلل من ميلك لتناول الأطعمة التي قد تفسد حميتك.

واجعلي وجبة إفطارك غنية بالألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، مثل نصف كوب من الشوفان أو حبوب الإفطار بالإضافة للحليب وقطع فواكه وعسل، هذه وجبة شهية للصباح، وكذلك يمكنك التنويع بين البقوليات والفواكه والخبز كامل الحبوب والبيض، ليكون لديكِ الكثير من الاحتمالات لوجبتك.

تناولي وجبات خفيفة:

الوجبات الخفيفة تمد جسمك بالطاقة اللازمة، وتحميكِ من الجوع، ويجب أن تكون خليط بين البروتين والكربوهيدرات، مثلها في ذلك مثل الإفطار، وصدقيني جسمك سيفضل تناولك لتفاحة وقطعة من الجبن خفيف الدسم أفضل من كيس من البطاطس المحمرة.

ومن الوجبات الخفيفة المفيدة، القليل من المكسرات غير المملحة، أو الفواكه الطازجة أو الخضروات، ويجب أن تكون هذه الوجبات كل ساعتين أو ثلاثة.

اختاري المشروبات الدافئة بذكاء

مشروبات الشتاء كالسحلب والكاكاو بهما سعرات حرارية عالية بسبب الحليب والسكر والنشا، كوني ذكية ولا تتناوليها كثيرًا وقللي من السكر واختاري الحليب خالي الدسم، واستعيضي خلال اليوم بمشروبات دافئة عشبية كاليانسون والكراوية والنعناع والليمون وغيرها.

اتجهي للكربوهيدرات المعقدة:

الكربوهيدرات أو النشويات ذات سمعة سيئة للكثيرين، فهي من المفترض أكبر مسببات زيادة الوزن، ولكن ذلك يرجع في الحقيقة إلى طريقة تناولك لها، واختياراتك منها.

ويمكنك تناول الكربوهيدرات دون أن تفسدي حميتك بحسن اختيارها، فيجب في البداية تجنب الكربوهيدرات البسيطة، وعلى رأسها الدقيق الأبيض، واختاري بدلاً منها تلك المعقدة مثل الأرز البني والشوفان والبقوليات بأنواعها.

الكربوهيدرات المعقدة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وتأخذ وقت أطول في الهضم وبالتالي تشعرين بالامتلاء وهو شعور مهم لو كنتِ ترغبين في تجنب الجوع وخسارة الوزن الزائد.

والكربوهيدرات البسيطة مثل تلك الموجودة في كل المنتجات المصنوعة بالدقيق الأبيض سهل هضمها وتكسرها وتتحول سريعًا إلى جلوكوز وتمد الجسم سريعًا بالطاقة، ولكن أيضًا سريعًا ما تضيع هذه الطاقة وترغبين في المزيد، وبما إنها تحتوي على سعرات حرارية أكبر من تلك الموجودة في المعقدة فأنتِ تدخلين في دائرة جهنمية من زيادة الوزن.

بالطبع يمكنك من وقت لآخر تناولي الكربوهيدرات البسيطة ولكن، احرصي على أن تكون بكميات بسيطة وليس بهدف إِشباعك قدر استمتاعك بطعمها، وأيضًا حاولي جعل تناولها بعد ادائك للتمارين الرياضية حتى يُحسن جسمك التخلص منها.

بينما على الجانب الآخر الخضروات والفول ومنتجات الألبان تحتوي على كربوهيدرات مفيدة بالإضافة للألياف والبروتين.

اعرفي الفارق بين الدهون السيئة والجيدة لجسمك:

كما إن الكربوهيدرات هناك منها المفيد والضار، فكذلك الدهون هناك منها الجيد والسيء، فالدهون الجيدة مثل الأحماض الدهنية كالأوميجا 3 وهو متواجد في الأسماك بكثرة بداية من السلمون وحتى الرنجة والماكريل والتونة، ولهذا الحمض الدهني الكثير من الفوائد للقلب والعقل والمفاصل، وبالطبع يزيد من طاقة جسمك دون أن يتحول لدهون مخزنة في أردافك مثل الدهون الأخرى المتواجدة في السمن والزبد والزيوت.





''); ;





لا تنسي شرب الماء:

في الشتاء ننسى كثيرًا شرب الماء، ونشعر إننا في غير حاجة إليه، ولكن الماء يزيد من مستوى الطاقة في الجسم والتي نشعر بها منهارة بسبب البرد، وكذلك يخلص جسمك من السموم المخزنة والدهون، والأهم يساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول وبالتالي لا تلجئين للطعام الذي يفسد الحمية، ويمكنك كذلك شرب المشروبات العشبية الساخنة كالكركديه والنعناع والينسون على مدار يومك للشعور للدفء دون سعرات كبيرة.

لا تتجاهلي الوجبات:

ربما تظنين أن تجاهلك لوجبة سيجعلك تخسرين وزنك أسرع، ولكن في الحقيقة ذلك سيجعلك أكثر جوعاً، وبالتالي الوجبة التالية ستأكلين أكثر من حاجتك، وربما أكثر من قدرة جسمك على الحرق، لذلك يجب أن تلتزمين بخمسة وجبات خلال الحمية، ثلاثة وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في المنتصف.المواضيع المتشابهه: تجــَـــمـُّــع فـِــرَق ~:~(البيَــــض المسْلــــــُوق)~:~ اللي بيضعفوون حق العييد حيااكم مع الرجيم الفرنسي دوكاان كيف تزيدين من كثافة شعرك دون تهيش؟ برج الدلو وقفات مع فصل الشتاء ...موضوع هاااام !!





































''); ;


















Top Articles

  • 22-05-2017, 06:42:36 PM

    22-05-2017, 06:42:36 PM   #1...

  • 26-04-2017, 11:31:26 PM   #1

    26-04-2017, 11:31:26 PM   #1 white ro0oz...

  • ''); ; الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده...

  • ''); ; السلام عليكم بنات شلونكم باقي على موعد دورتي ستة ايام...

  • ماشاء الله نصائح رائعة فعلا يجب اغتنامها فهي ساعات مميزة

    ماشاء الله نصائح رائعة فعلا يجب اغتنامها فهي ساعات مميزة ''); ; شكرا لك

  • ''); ; هلا حبايبي سويت تحليل هرمون اول مره...

  • 21-05-2017, 10:24:47 PM

    21-05-2017, 10:24:47 PM   #1...

  • ''); ; بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين خالق طريق الهدى...

  • ''); ; صيام الست من شوال : 

ما حكمها ؟ 
 ''); ;...

  • 04-05-2017, 01:37:27 AM   #1

    04-05-2017, 01:37:27 AM   #1 ماكنتوش...

  • ''); ; ربي.. رجوتك ثلاث فلآ تجعلها بيد مخلوق, رزقي وحاآجتي وسعاآدتي.. فاللهم إقبل...

  • ''); ; مما قيل في فضائل شهر رمضان: أدِم الصيام مع القيام تعبــــدا ***...

  • ''); ; الله هو الحفيظ ... وهو وحده من يحفظ حياتك ويحفظ صحتك ويحفظ أبناءك ويحفظ مالك. اطمئن...

  • ''); ; احضر ورقة واكتب في أعلاها هدفك وهو "أنا أحفظ...

  • ''); ; السلام عليكم ورحمة الله...

  • 04-04-2017, 08:24:23 PM   #1

    04-04-2017, 08:24:23 PM   #1 نمرودة...

  • ''); ; السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شلونكم بنات...

  • ''); ; خوووووش مدرس عربي وايد شرحه سهل بو عبد العزيز 94475453المواضيع المتشابهه: مدرس...

  • ''); ; قال الإمام الجيلاني رضي الله عنه في غنية الطالبين : شعبان خمسة...

  • ''); ; ''); ;...