عند مقابلة معلم طفلك

عند مقابلة معلم طفلك












































''); ;







قد يحدث أحيانًا أن يواجه أبناؤكِ مشكلات في المدرسة، لكن مع المعلمين وليس مع زملائهم، أحيانًا تحتاج المشكلة فقط لبعض الإرشادات البسيطة لطفلكِ لإتاحة الفرصة له للتعامل مع المشكلة، وقد تحتاج لتدخل حاسم وسريع منكِ.. فكيف يحدث هذا بأفضل طريقة ممكنة؟





''); ;






افهمي من طفلكِ سبب المشكلة وتفاصيل ما حدث، حاولي أن تجعليه يحكي ما حدث عدة مرات، فعادة ما قد يفوَّت الطفل بعض التفاصيل المهمة عند رواية الحدث، خاصة إن كان صغيرًا، سيساعدكِ تكرار الرواية في فهم تفاصيل المشكلة.

اطلبي موعدًا مع المعلم من خلال الإدارة، وحاولي أن تحلي المشكلة معه بما يحفظ حقوق أبنائكِ.

قبل الهجوم، استمعي لوجهة نظر المعلم أيضًا.. ليس المطلوب منكِ أن تتبني وجهة نظره لكن أن تحاولي تفهم جوانب سوء الفهم وتوضيحها.

اذهبي مسلحة بالمعلومات الكافية عما حدث وتفاصيله، وفي بعض الأحيان يمكنكِ الاستعانة بزملاء طفلكِ للتأكد من تفاصيل ما حدث.

إذا لم تجدي تعاونًا من المعلم، فعليكِ التصعيد لإدارة المدرسة وللإدارة التعليمية إذا لزم الأمر، خاصة إن كان هناك تعدٍ واضح على حقوق طفلكِ، ورفضت إدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

لا تترددي في طلب الدعم من مجموعات أولياء الأمور، خاصة إن كان الأمر يتعلق بالضرب على سبيل المثال، وهو ما قد يؤثر على أبنائهم بالتبعية.

إذا وجدتِ أن طفلكِ المخطئ، فلا تكابري وساعديه على تعلم فضيلة الاعتذار عند الخطأ، لكن دون إهانته أو تعنيفه أو إشعاره بالتقصير والذنب.المواضيع المتشابهه: مؤشرات المخاض ؟ ... البجريات تعالو تثقفوا مشاكل الحمل والحلول المساعدة لها الي يعجبها الموضوع تدعي لي الله يخفف علي موضوع واجوبه عن كل مايخص غشاء البكاره وشاكه مفتوح ولا لا الجواب عندي لإحياء في الدين ملف كامل لنمو طفلك في عمر 7- 9 أشهر....





































''); ;