لماذا ينفر بعض الرجال من العلاقة الحميمية؟

لماذا ينفر بعض الرجال من العلاقة الحميمية؟












































''); ;







"ليس الليلة عزيزتي.. في وقت لاحق.. ويخلد إلى النوم"، عبارة متداولة بين العديد من النساء اللواتي يشتكين من هروب أزواجهن من العلاقة الحميمة، وقد تعتقد بعضهن أن الخيانة هي السبب، فيبدأن بالمراقبة والتجسس ليكتشفن أن أزواجهن بعيدون كل البعد عن الخيانة، فتقف المرأة حائرة متسائلة: لماذا يبتعد وينفر من ممارسة تلك العلاقة؟ وقد تبدأ بإلقاء اللوم على نفسها، وتختلق مبررات خاطئة.


عزيزتي، توقفي عن تساؤلاتك التي لن تفضي بك إلى أي إجابة شافية، ودعينا نضع بين يديك 8 أسباب تجعل الزوج ينفر من ممارسة العلاقة الحميمة، تقدمها استشارية العلاقات الأسرية لبنى الطاهر من خلال السطور التالية:

1. الرغبة في الاسترخاء: بعد يوم طويل في العمل وعنائه يكون زوجك بحاجة للحظات للاسترخاء والجلوس وحيداً، وهنا لا يكون لديه أي استعداد لممارسة العلاقة الحميمة، لذا عليك مراعاة ظروفه.





''); ;





2. رؤية آثار الأطفال في كل مكان: بعد إنجاب الأطفال تتغير حياة الأزواج، وبعض الزوجات تسيطر عليهن الأمومة بشكل كبير متناسيات أزواجهن، توقفي عزيزتي برهة من الوقت، وانظري حولك، ألعاب أطفالك وملابسهم في كل مكان حتى على سرير غرفة نومك، واعلمي أن هذا الأمر ينفر الزوج من العلاقة الحميمة، فهو يريد أن يشعر بأنك ملك له، وأن غرفتكما هي الحضن الخاص الذي يحتضنكما، وليست مكاناً للأطفال وألعابهم.

3. الملل: إن الرجل يعشق روح المغامرة ولا يريد أن يتقيد بمواعيد قد تكونين حددتها مسبقاً، لذا لا تشركي زوجك بتحديد وقت ممارسة العلاقة، فذلك يشعره بعدم وجود الرومانسية التي يبحث عنها.

4. القلق: هناك الكثير من الأمور التي تدعو زوجك للقلق الذي قد يكون ناتجاً عن ضغط نفسي أو عن خوفه من ضعف الانتصاب ومشكلات القذف في حال تقدمه في السن، وفي هذه الحالة يمكنك التحدث معه عما يقلقه في الوقت المناسب، والقيام ببعض الأمور التي تهدئ من روعه كالتدليك، أما إذا كان قلقه ناتجاً عن تقدمه في السن وخوفه من أدائه العلاقة، فيمكنك الحديث معه عما يمتعك في العلاقة، فذلك يعطيه الثقة للاقتراب منك مجدداً.

5. الرغبة في مشاهدة الرياضة أو لعب الألعاب الإلكترونية: الرجال عادة يميلون للعب مع أصدقائهم بالألعاب الإلكترونية أو مشاهدة المباريات الرياضية، بينما تميل المرأة إلى الجلوس والتحدث مع زوجها في جو مليء بالهدوء، والحل هنا هو أن تتحدثي معه بصراحة، وتطلبي منه أن يحدد وقتاً مخصصاً لكما للحديث والجلوس معاً.

6. المشاجرات الزوجية: نعم عزيزتي، المشكلات الزوجية عادة تمتد آثارها إلى السرير، فإذا نشب خلاف بينكما سينفر زوجك من ممارسة العلاقة الحميمة، وعليك في هذه الحالة التفاهم ووضع حل للخلاف ليعود الود بينكما.

7. إهمال المظهر العام: يريد كل رجل أن يرى زوجته في أبهى حلة، حيث تهتم بمظهرها ونظافتها دوماً، وليس تلك المرأة التي تفوح منها رائحة البصل وتهتم بأبنائها على حساب نفسها، لذا عليك الاهتمام بنفسك دوماً كي تكون محطة الإعجاب الأولى والأخيرة لديه، ولا تنسي أن الرجل لا يحب المرأة التي تعبر عن عدم رضاها عن شكلها أو وزنها الزائد.

8. رفض المرأة للعلاقة الحميمة: تمر الزوجة ببعض الظروف التي تجعلها تبتعد عن ممارسة تلك العلاقة كالتغيرات الهرمونية والانشغالات اليومية والضغوط، فتبدأ بالتأفف أمام زوجها مظهرة عدم رغبتها بممارسة تلك العلاقة، الأمر الذي يشعر الزوج بعدم محبة زوجته له ونفورها منه، فيهرب هو أيضاً من تلك العلاقة، فتجنبي إظهار النفور والتأفف لكي تعيشي حياة زوجية مبنية على أساس سليم.المواضيع المتشابهه: 10 أسباب تجعل زوجك يتهرب من العلاقة الجنسية الاضطرابات الحسيه وكيفية علاجها لدى الاطفال الذاتيون بعض الاسرار التي لايبوح بها الرجل صفات في بعض الرجال تكرهها جميع النساء أخطاء يقع فيها بعض الصائمين والصائمات





































''); ;


















Top Articles