مواد طبيعية لشد الصدر

مواد طبيعية لشد الصدر












































''); ;







مشكلة ترهل الثدي أمر يشغل بال الكثير من الفتيات، فمشكلة ترهل الثديين تحدث بطريقة طبيعية؛ نتيجة التقدم في العمر، الحمل، الرضاعة الطبيعية، انقطاع الطمث، زيادة الوزن أو نقصانه بسرعة، ارتداء صدرية صدر غير مناسبة، وفي بعض الحالات المرضية مثل السل، سرطان الثدي، وأيضًا قد يحدث ترهل الثدي بسبب تناول المشروبات الغازية بكثرة، الكحول، والنيكوتين. وإذا كنتِ تعانين من مشكلة ترهل الثدي، ولا تمتلكين الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية، أو الجرأة الكافية للقيام بعمليات التجميل؛ فالحلّ أقرب إليكِ مما تتصورين، مع بعض الحيل المنزلية والطبيعية تمامًا، التي تضمن لكِ النتيجة المثالية نفسها.

الرمان لمنع ترهل الثدي
يعدّ الرمان مفيدًا للغاية في مكافحة الشيخوخة، ويمكن أن يساعد على منع ترهل الثدي، فزيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى شد الثديين.
ويجب صنع عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار، واستخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش. ويمكن أيضًا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين من 2 : 3 مرات يوميًا.





''); ;





بياض البيض لرفع الجلد المترهل حول الثدي
بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي؛ بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة، فالدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي.
وعليكِ بخفق بياض بيضة؛ حتى تحصلي على نسيج رغوي، مع وضع هذا الخليط على الثدي، وتركه لمدة 30 دقيقة، مع غسله بعصير البصل، ثم بالماء البارد.
ويمكن أيضًا إعداد قناع الثدي؛ عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي والعسل، ووضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

التدليك بالثلج لرفع الثديين
التدليك بالثلج أيضًا فعال جدًا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهما، فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة، مما يساعد على أن يظهر الثديان أكثر حزمًا. والطريقة سهلة، وتكمن بأخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة دقيقة فقط، ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة، ولبس حمالة الصدر المناسبة لكِ على الفور، والبقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة. كما ينبغي القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم. وهنا نشير إلى ضرورة ألا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من دقيقة؛ لأنها يمكن أن تسبب في خدر.

ممارسة الرياضة تساعد على شدّ الترهل
للحفاظ على الثديين مشدودين، يجب ممارسة الرياضة في الحياة اليومية. إن ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر؛ تساعد كثيرا على شد الترهل. ويجب الحرص دائمًا على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسة الرياضة.

زيت الزيتون لشد ترهل الثديين
تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين. فزيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس. ويجب وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه؛ حتى تتولد الحرارة.المواضيع المتشابهه:





































''); ;