طرق طبيعية لخفض ضغط الدم

طرق طبيعية لخفض ضغط الدم












































''); ;







في الأسبوع الماضي، قدمنا لك أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على انخفاض ضغط الدم والتي يمكنك الإطلاع عليها هنا.

وكما وعدناك سنعرفك خلال هذا الأسبوع على طرق طبيعية من أجل القضاء على ارتفاع ضغط الدم بشكل فعال جداً في المنزل. فما هي أفضل العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة؟

أولاً ننصحك اذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والتي تتمثل بالموز والفراولة والبطاطا والمشمش والتمر والخوخ المجفف. البوتاسيوم هو من أنواع المعادن التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.





''); ;





ثانياً التخفيف من الوزن في حال المعاناة من زيادة الوزن. تخفيض الوزن هو من احدى أبرز الأمور التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

ثالثاً ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تخفيف ارتفاع ضغط الدم. هذه التمارين الرياضية تتمثل بالمشي وركوب الدراجة الهوائية والركض. يجب ممارسة هذه الأنواع من الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم.

رابعاً الإقلاع عن التدخين هو من أفضل الأمور التي تساعد في التخفيف من ارتفاع ضغط الدم.

خامساً تناول فصين من الثوم النيء. تفيد الدراسات العلمية ان تناول فصوص الثوم يساعد في التخفيف من ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ جداً. وتجدر الإشارة الى انه يجب تناول الثوم نيئاً للإستفادة أكثر من فوائده الخافضة لضغط الدم.المواضيع المتشابهه: اعراض فقر الدم أرتفاع ضغط الدم وأعراضه وعلاجه فقر الدم أثناء الحمل مشاكل ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه النوم و ضغط الدم





































''); ;


















Top Articles