هل يمكن شرب الدواء مع الشاي أو القهوة؟

هل يمكن شرب الدواء مع الشاي أو القهوة؟












































''); ;







يقوم الكثير من الأشخاص بتناول حبة الدواء مع الشاي او القهوة وذلك اما بسبب عدم حبَ نكهة المياه او بسبب عدم توافر المياه الى جانبهم. ولكن هل يمكن فعلاً تناول الدواء مع الشاي او القهوة او حتى المشروبات الغازية؟ تعالي معنا لمعرفة الحقيقة العلمية حول هذا الموضوع.

للأسف لا يجب تناول الدواء مع أي من هذه المشروبات لأن ذلك قد يؤدي الى عدد من المشاكل الصحية. القهوة او الشاي او حتى بعض أنواع المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين ومواد أخرى يمكن ان تزيد من فعالية الدواء او تنقص عمله في الجسم. واليك هنا بعض الأمثلة:

تناول الشاي او القهوة مع مكملات الحديد الغذائية يخفف من امتصاص الحديد بالجسم بشكل كبير جداً.

تناول الشاي او القهوة او حتى بعض أنواع المشروبات الغازية مع الأدوية المسكنة والتي تحتوي على الباراسيتمول يزيد من فعالية الدواء بنسبة 40٪ مما قد يسبب في تسمم الجسم والضرر بأعضائه الداخلية.





''); ;





تناول أدوية ضغط الدم مع الشاي والقهوة يقلل من مفعول هذه الأخيرة ما يمكن ان يؤدي الى رفع ضغط الدم.

لذا لا يجب تناول أي نوع من الأدوية مع الشاي او القهوة او المسروبات الغازية او حتى العصائر. تناولي الدواء دائماً مع المياه المعدنية لأنها المشروب الأفضل والخالي من المواد التي قدد تتفاعل مع الأدوية وتخفف او تزيد من مفعولها.المواضيع المتشابهه: ايجابيات وسلبيات الشاي والقهوة ملف كامل عن الإلتهابات المهبلية +مشاكل الحيض +الرحم . . . كل ما يتعلق بالحنــه كل المطلوب كوب من الشاي.. لتحسن ذاكرتك! الشاي ..صديق للرشاقة





































''); ;


















Top Articles