اطعمة تزيد من ادرار الحليب للام المرضعه

اطعمة تزيد من ادرار الحليب للام المرضعه












































''); ;







أطعمة تزيد إدرار الحليب للأمهات المرضعات





من المهم جداً أن تهتم الأم المرضعة بصحتها و غذائها المتوازن المفيد، لأن ذلك يعمل على تغذية طفلها بالصورة المناسبة و الأفضل لصحته، فصحة الطفل تعتمد على صحة الأم.

و قد تعاني بعض الأمهات المرضعات من قلة انتاج الحليب اثناء عملية الرضاعة، و من المعروف أنه يمكن زيادة إدرار الحليب عن طريق تناول الغذاء المناسب و المشروبات العشببية و المكملات الغذائية.


و إليك سيدتي أفضل الأغذية و المشروبات التي تعمل على إدرار الحليب :

الماء: إنه العامل الأكثر أهمية للمرأة المرضعة، و الكثير من النساء يصيبهن الجفاف و قلة ادرار الحليب بسبب قلة شرب الماء، لذلك فمن الضروري أن تصحبي معك زجاجة الماء أينما ذهبت، إذا كنت أمًا مرضعة. و يفضل شرب كوب من الماء قبل الإرضاع و بعد إرضاع الطفل بساعة.





''); ;





الثوم: الثوم يزيد من مخزون الحليب وادراره لدى المرأه، و اذا كنت لا تحبين طعم أو رائحة الثوم، فبإمكانك استبداله بحبوب الثوم المتوافرة بالصيدليات.

السمسم: هو من الأغذية المهمة جدا للأم المرضعة، حيث يمكنك تناول السمسم كما هو أو إضافته للسلطات والحلويات، السمسم يعمل على إدرار الحليب بشكل كبير، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

المشروبات العشبية: مثل الحلبة و الينسون و الكراوية، هذه الاعشاب المعروفة في عالمنا العربي تعمل على زيادة كمية الحليب عند الام المرضعة، كما يمكن استخدمها للطفل الرضيع، كي لا يصاب بأمراض المعدة و الأمعاء مثل الإمساك أو نفخة البطن.المواضيع المتشابهه: ██ ✿◄♥♥ خاص للام المرضعـــــة والنفســـــاء نصائح للرضاعه وادرار الحليب ♥♥►✿ ██ ‏ كيف تخلصت من تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب موضوع جدا رائع انواع فصائل الدم والغذاء المناسب لكل فئة تجاربكم لزيادة ادرار الحليب شرب الحليب خطر يهدد حياتك





































''); ;


















Top Articles