لمقاومة الجوع الليلي ..املئي ثلاجتك بهذه الأطعمة

لمقاومة الجوع الليلي ..املئي ثلاجتك بهذه الأطعمة












































''); ;







إذا كنتِ ترغبين في مقاومة الشعور بالجوع الليلي، فعليكِ أن تملئي ثلاجتكِ بالأطعمة التالية:


1- الحمضيات:

تساعدكِ الحمضيات وخاصة البرتقال، على مقاومة الشعور بالجوع خلال الليل، ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الماء، فضلًا عن احتوائها على فيتامين ج. أيضًا تحتوي الحمضيات على الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء، ولا تنسي أن بعض فوائدها تكمن في القشرة البيضاء الخارجية، كما في البرتقال، فتناوليها ولا ترميها.


2- الزبادي:

معروف عن الزبادي أنه من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع، ويعزز أيضًا من فقدان الوزن، ويمكنكِ تناول كوب من الزبادي خالي الدسم وحده، أو مع طبق من الفواكه.





''); ;





3- البيض:

يُعد البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين، وينصح خبراء التغذية بتناول بيضة على الإفطار، لأن ذلك يُشعركِ بالشبع ويقلل من كمية الطعام المتناول خلال اليوم.


4- الفاصوليا:

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف، ما يعزز الشعور بالشبع، وتعمل الألياف أيضًا على كبح الشهية.

5- التفاح:

ينصح خبراء التغذية بتناول نصف تفاحة قبل الوجبات بنحو نصف ساعة، لأنها تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، ويرجع ذلك إلى احتوائه على الألياف والماء، ما يجعله مثاليًا لمقاومة الشعور بالجوع.


6- الأفوكادو:

أفادت دراسة نُشرت حديثًا أن تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء يساعد على التقليل من الطعام الذي تتناولينه خلال اليوم، ويزيد من الشعور بالشبع. يمكنكِ تناول الأفوكادو وحده أو مع سلطة الفواكه.

7- الكمثرى:

تحتوي الكمثرى على البكتين والألياف، فضلًا عن مضادات الأكسدة، وتساعد على الشعور بالشبع، إلى جانب فوائدها الصحية العديدة.

8- الشوكولاتة الداكنة:

إذا شعرتِ برغبة في تناول الشوكولاتة فيمكنكِ تناولها داكنة، إذ تعمل على كبح الشهية، فضلًا عن كونها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتحمي القلب من العديد من الأمراض. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على القليل من السعرات الحرارية، ما يضمن لكِ عدم اكتساب المزيد من الكيلو جرامات.

9- الكرنب (الملفوف):

يتميز الكرنب بخلوه من الدهون وغناه بالألياف، ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ويساعد أيضًا على الشعور بالامتلاء والشبع لساعات كثيرة.

10- الماء:

يؤدي عدم شرب الماء بكمية كافية إلى تعزيز الشعور بالجوع، ولهذا يُنصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم، لتنقذي نفسك من اكتساب المزيد من الكيلو جرامات.المواضيع المتشابهه: الجوع العدو الاول لرشاقتك أسباب التعرق الليلي المرضي مرجع الاسره الحاكمه  انواع فصائل الدم والغذاء المناسب لكل فئة





































''); ;


















Top Articles