انتبهي لما تقدميه لابنك من أطعمة

انتبهي لما تقدميه لابنك من أطعمة












































''); ;







"المعدة بيت الداء"

ما تقدمينه لطفلك من طعام هو ما يتحكم في صحته البدنية والعقلية والنفسية، والاهتمام الأكبر بين الأمهات هو التركيز على أنظمة غذائية يلتزم بها الطفل، والأهم من ذلك هو الحذر من بعض الأطعمة، التي لا يجب بأي حال من الأحوال أن يتناولها الطفل بكميات كبيرة، وإن استطعتِ فلا يجب أن يتناولها على الإطلاق!


1- المشروبات الغازية:

لا نحتاج إلى إقناعك بعد وجود مئات الدراسات التي تحذر من تناولها، وخصوصًا للأطفال، فالمشروبات الغازية تسبب الإصابة بالسمنة ومرض السكري وتزيد من السلوك العدواني عند الطفل، فيجب منعها تمامًا عن الطفل وعدم تناولها أمامه على الإطلاق.

2- العصائر المعلبة:

هل قرأتِ يومًا ما هو مدوّن على علبة العصير الذي تشترينه لطفلك؟

يحتوي العصير المعلب على كمية هائلة من السكر التي تضر بصحة الطفل، ولا يوجد به أي فائدة وقيمة غذائية من نكهة الفاكهة الموجودة به، فمعظم هذه العصائر لا تصنع من الفاكهة الطبيعية، بل تستخدم نكهات لإبراز طعم الفاكهة بها، فاستغني عن هذه المعلبات بصنع العصير بالمنزل دون وضع سكر واتركي المجال لأطفالك حتى يتمتعوا بالطعم الأصلي للفاكهة دون إضافة كميات هائلة للسكر تجعلهم غير قادرين على استساغة أي طعم طبيعي مع مرور الوقت.






''); ;




3- صلصات التغميس الجاهزة:

للأسف الشديد ينجذب الأطفال لما يفعله الوالدين أمامهم، فالطفل لا يعرف أن الكاتشب يوضع على البطاطس إلا عندما يرى أحد والديه يفعل ذلك أمامه، فبالإضافة إلى احتواء الصلصات على كمية هائلة من السعرات الحرارية، فهي أيضًا مليئة بالمواد الحافظة التي تضر بدماغ طفلك على المدى البعيد.

اصنعي صلصات التغميس بالمنزل واستخدميها بحذر أمام الطفل، ولا تتركي العلبة بأكملها أمامه، بل ضعي في الطبق الخاص به كمية مناسبة وصغيرة، وافعلي المثل لكِ ولوالده حتى يتعود على تناول كمية محددة منها.

4- التونة المعلبة:

الأسماك مصدر أساسي للفيتامينات والمعادن والدهون المفيدة اللازمة لصحة أطفالك، ولكن التونة المعلبة أو الطازجة على وجه الخصوص تضر بالطفل أكثر مما تفيد، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق والذي يؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي للطفل في مراحله الأولى

5- بار الجرانولا:

تندفع الأمهات إلى شراء الأطعمة التي يسوق لها المنتجون على أنها صحية من السوبر ماركت ويعطونها لأطفالهم، بدلًا من الشيبسي والعصائر، ولكن هل أنتِ متأكدة من أن الجرانولا التي تشترينها هي فعلا صحية؟

يجب أن تتأكدي بدقة من المكونات الموجودة في بار الجرانولا التي تعطيها للطفل، فكثير منها لا يحتوي على فاكهة أو حبوب كاملة بنسبة كافية، ويتكون أغلبه من السكر والمواد الحافظة الضارة بصحة الطفل، فقط عليك التأكد جيدًا من المكونات قبل إعطائها لطفلك، كما يمكنك صنعها بالمنزل من الحبوب الكاملة والفواكه المجففة والعسل والقرفة.

6- الكافيين:

لا تسمحي لطفلك بتناول الشاي والقهوة معكم، فالكافيين سبب رئيسي في فرط الحركة وبعد فترة يعتاد عليه الطفل ويدمنه مثل البالغين تمامًا، واستبدليها بالعصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة في الشتاء كمشروب الكاكاو بالحليب والذي يحبها كل الأطفال.

7- اللحوم المصنعة:

اللانشون والهوت دوج والبرجر والناجتس وغيرها من أنواع اللحوم المصنعة التي تسبب خطرًا كبيرًا على الكبار والصغار، لا تقدميها لطفلك بأي حال من الأحوال.المواضيع المتشابهه: تقرير عن الفرقة الجميلة super junior  حيااااكم الله معانا في حـمـلـة : لأجلك ربي.. هجدد حياتي ( جزء الخامس) عشان ماتغشين لما تشترين او تبيعين الذهــب !! تفضلي ،" مهم لكل عروس لما تحب الكويتية؟؟





































''); ;


















Top Articles