نصائح تتقربي فيها من زوجك

نصائح تتقربي فيها من زوجك












































''); ;







أب لثلاثة أطفال، وقلما أمكنه أن يختلي بزوجته ولا يكون هناك أحد ثالثهم! فأحيانا وفي عز الليل يدق أحد الأبناء الباب خائفا من النوم وحيدا. وأحيانا يصر الجميع على مشاركتهما السرير. وكثير من المواقف التي تجعل وجودهما معاً وحدهما في جلسة رومانسية أمر شبه نادر.
هذه بعض الاقتراحات للأزوج الذي لا يجدون الوقت ليعيشوا الرومانسية بسبب وجود الأبناء:
# ماما … النجدة
لا مانع أن يتصل كل وحد منكما مرة بوالدته ويرجوها استضافة الأولاد خلال ساعات النهار مثلاً. والآن الخطة هي ابتكار السبا أو المنتجع المنزلي. جهزوا الموسيقى، وبخور العطر الذي تحبونه، وفقاعات الصابون، وزيوت التدليك، والملابس الخفيفة الحلوة، والكوكتيل التروبيكال، والطعام الخفيف واقضوا وقتا ممتعاً. يمكنكم أن تفعلوا ذلك حين يكون الأولاد في المدرسة اتفقا على أخذ إجازة واستمتعا بحياتكما الزوجية.





''); ;




# حفل موسيقي أو معرض وبيبي سيتر
الفن يشعر المرء بالاسترخاء والراحة وتشعران معا أنكما تشتركان في اهتمام خارج نطاق الاهتمامات العائلية. تتحدثان معا في هذه الأمور البعيدة عن المتاعب اليومية وتعودان بمزاج جيد . أما عمن يجلس مع الأطفال فقد تكون صديقة أو أخت أو جارة أو حتى حاضنة أطفال تثقين بها.
# مشاهدة فيلم كوميدي
لا شيء يعيد الحب مثل الضحك والمرح، الكوميديا جزء مهم في حياتنا، طريقة للتخفيف من أي مشاعر سلبية واحتقانات داخلية وضغوط عمل. جربوا ليلة في الأسبوع لفيلم كوميدي أو مسرحية حاولا مشاهدتها في السينما أو المسرح.
# إجازة من المطبخ
خصصي من كل أسبوع يوماً من دون طبخ وعمل منزلي، استمتعي بالاسترخاء إلى جانب زوجك ومشاهدة التلفزيون أو سماع الموسيقى اطلبي طعاما جاهزا.واطلبي من الأولاد كذلك أن يلتزموا بالهدوء وأشعريهم أنكما بحاجة ليوم من دون مسؤوليات كبرى.
# التنزه
المشي يدا بيد مع الزوج في الطبيعة سواء أكانت حديقة أو على كورنيش تقرب الاثنين من بعضهما. في هذه الحالة حتى لو كان الأبناء معكما فهم سيتنزهون أيضا ولن يجهدوكما بالمتطلبات.
# إعداد العشاء معا
الطبخ مع الشريك متعة وبهجة. اشتركا في إعداد عشاء خاص لكما بعد أن ينام الأولاد باكراً.
# تعلما شيئا جديدا معا
اشتركا معا في دورة واحدة تدرسان فيها شيئا جديدا: الرسم، التصميم، العزف، قيادة طيارة شراعية، ركوب الخيل، رياضة التنس، الغولف، لغة جديدة، الرقص…إلخالمواضيع المتشابهه: أمور يجب أن يتشارك فيها الزوجان أخطاء يقع فيها بعض الناس ( 1 ) : الشيخ زيد البحري إليك ..كيف تستمتعين مع زوجك وتمتعيه!





































''); ;