فائدة تمرين الضغط

فائدة تمرين الضغط












































''); ;







فائدة تمرين الضغط





يعتبر الحصول على جسم رشيق متزن من الاحلام التي تراود جميع الرجال والنساء في مختلف الاعمار و ولكن الحصول على هذا الجسم بتطلب الكثير من الصير والإرادة الحديدة فقد يكون الشخص بدينا او نحيفا جدا وذلك مما يشكل العقبات ، ولكن متعة الوصول على النتائج قد تنسيك ما تمر به من الام ، فهي معركة ارادة .

تنتشر الكثير من التمارين الرياضية المعروفة والتي يقدر الشخص أن يمارسها داخل المنزل أو حتى في العمل ، فمع زمن السرعة والتطور التكنولوجي قد لا يجد الانسان الوقت الكافي للذهاب إلى النادي الرياضي فيحاول جاهدا الحصول على بعض البدائل المفيدة .

ومع انتشار الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي تؤدي في النهاية إلى مزيد من الدهون فمن المفترض القيام ببعض التمارين داخل المنزل أو حتى العمل وسوف نذكر اليوم أحد أفضل هذه التمارين والذي يتميز بفوائد كثيرة ومختلفة .

تمرين الضغط "push up": يعتبر تمرين الضغط من أهم تمارين اللياقة البدنية لأي رياضي ويعتبر هو التمرين الأم للرياضة لأنه من أول التمارين التي تم اختراعها ،يعتبر من أكثر التمارين فعالية لبناء العضلات المختلفة والحصول على شكل مميز ، ومن أهم ما يتميز به التالي :

العضلات :

تقوية عضلات الصدر وشدها وجعلها متوازنة .

• تقوية عضلات السواعد .

• تقوية عضلات اليدين الباي والتراي .

يقوم هذا التمرين بحرق الدهون والسعرات الحرارية وتنشيط الجسم بشكل عام وسوف تلاحظ بعدة فترة معينة من ممارستك هذا التمرين بالتغيرات في بنيتك الجسدية وشكل العضلات .

يوجد العديد من الأنواع لتمرين الضغط ولكن الشكل المعروف له هو بفرد الذراعين على مستوى الصدر واستواء الظهر.

يعتمر هذا التمرين من التمارين الشائعة جدا بين الرجال ، لأنه يتطلب القوة في عضلات الذراعين ولكن ذلك لا يعني عدم قدرة النساء على تطبيقه .

سوف تواجه بعض الصعوبة والالام عند البدء بتنفيذ هذا التمرين وذلك يعود إلى خمول العضلات وعدم تعودها على هذا النوع من الحركات المرهقة ولكن بعد عدة أيامم سوف تشعر بقدرة على تنفيذ عدد أكبر من هذا التمرين .





''); ;





ويجب ذكر أن من فوائد تمرين الضغط والتي يجهلها الكثيرين الحصول على كتلة عظام قوية فمن المعروف أنه مع التقدم في العمر تضعف عظام الجسم بشكل عام ولكن تمرين الضغط يعمل على المحافظة على كتلة العظام قوية .

وفي النهاية يجب التذكير بان من الواجب على كل شخص المحافظة على جسده والاهتمام به ، فمع تقدم العمر تعتبر الرياضة بكافة انواعها هي الحل الأمثل لمواجهة الأمراض المزمنة كارتفاع السكر وارتفاع الضغط وهشاشة العظام ومما لا شك فيه ان ثقافة الرياضة اليومية منتشرة في الدول الغربية بشكل أكبر من الدول العربيةالمواضيع المتشابهه: شكل الطالبه اللي تاكل علكه وانتبهت لها المعلمه وووش تتوقعون؟؟؟!!! يقولون الحظ يمرض بس اناحظي مات مات من عندها تفسير والله اعلم بكل شي





































''); ;


















Top Articles