لماذا أشعر بالجوع دائما؟

لماذا أشعر بالجوع دائما؟












































''); ;







الجوع يهاجمك ولا تستطيعين السطرة عليه؟ انها فعلاً مصيبة خصوصاً اذا كنت تتبعين الحمية الغذائية من أجل خسارة الوزن. فلماذا كل هذا الجوع يا ترى؟ وما العمل؟


أولاً: يجب عند شعورك الزائد بالجوع النظر الى الرزنامة الشهرية، فاذا كانت دورتك الشهرية بعد أسبوع، من الطبيعي ان تشعري بالجوع، وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل. والحلَ هنا يكمن بتناول 3 وجبات كبيرة تساعدك في الشعور بالشبع مع ضرورة تناول الفواكه المجففة وذلك للحصول على النكهة الحلوة التي ننتظرها خلال هذه الفترة من السنة.





''); ;






ثانياً: يمكن أن يكون الشعور الزائد بالجوع بسبب التوتر. عند الشعور بالتوتر يرتفع هرمون الكورتيزول مما يسبب زيادة الجوع. ننصحك هنا بمحاولة اهمال هذا الشعور واللجوء الى الرياضة للتخفيف منه. كما ان شرب كميات وفيرة من المياه يساعد في التقليل من الشعور بالجوع.


ثالثاً: هل تتناولين أي نوع من الأدوية؟ العديد من الأدوية حتى لو كانت اأدوية المسكنة يمكن ان ترفع من نسبة الجوع. لذا تأكدي من نوعية الأدوية التي تتناولينها.


رابعاً: اختيار أنواع خاطئة من المأكولات كالإكثار من تناول الوجبات السريعة والمقالي والحلويات لن يشعرك بالشبع بتاتاً. حاولي اذن اختيار أنواع صحية من الطعام من أجل الشعور بالشبع طوال الوقت.المواضيع المتشابهه: هل لديك اكتئاب؟اختبر ذلك لماذا لم يستجب الله لى؟؟سؤال يتكرر وهنا الاجابة لآ : لماذا : اذن





































''); ;