تخلصي من القمل بهذه النصائح

تخلصي من القمل بهذه النصائح












































''); ;







من الخطأ الاعتقاد بأن قمل الشعر ينتشر بين الطبقات الفقيرة فحسب، كما أنه ليس شرطا أن تكون ناجمة عن عدم النظافة أيضا.

وتشير الدراسات أن القمل ينتشر بين أطفال المدارس بصورة واسعة نظرا للاحتكاك المباشر بالرأس أثناء اللعب أو الجلوس متجاورين، إضافة الى احتمالية استخدام وتبادل نفس الأدوات طوال اليوم الدراسي كالفرش والأمشاط.

ومن أطفال المدارس ينتقل القمل إلى بقية أفراد الأسرة. يعيش القمل في الشعر بالقرب من فروة الرأس ويضع بيضا أبيض أو رمادي اللون صغير للغاية يلتصق بالفروة إلى أن يفقس.

يتغذى القمل على دم الإنسان ولكنه غير ناقل للعدوى أو المرض. وعلى الرغم من ذلك إلا أننا نشمئز من منظر الحشرة كما أنها تسبب الحكة وربما الحساسية أيضا.

قبل أن تلجئي إلى العلاجات الكيميائية التي تضر بشعر الطفلة وربما بشعرك أنت ننصحك بتجريب هذه الطرق والعلاجات المنزلية أولا:

يتفق الخبراء على أن أفضل علاج للتغلب على انتشار القمل هو التمشيط، ولكن باستخدام مشط ذي أسنان رفيعة ومتقاربة. وهذه الطريقة تعمل على جرد البيض وتمنع التصاقه بالشعر وفروة الرأس.





''); ;





هذا المشط المخصص للتخلص من قمل الرأس وجد في معظم مقابر القدماء المصريين مع وجود مخطوطات تؤكد على استعماله.



مشطي الشعر لمرتين يوميا بهذه الطريقة وفي كل مرة اغمري المشط في الماء المغلي للقضاء على ما يعلق به.

التمشيط هو الطريقة المثلى للتخلص من القمل كما ذكرنا لكن هذه المرة ننصحك بغمر الشعر بزيت الزيتون أو اللافندر أو المايونيز أو الخل الأبيض، ثم قومي بالتمشيط كما أوضحنا سابقا.

فهذه المواد الطبيعية لا تضر بصحة وجمال الشعر وفي نفس الوقت تمنع التصاق القمل وكذلك البويضات بالشعر والفروة.

نذكرك بغلي المشط مباشرة بعد الانتهاء من تمشيط الشعر حتى تتخلصي من البويضات الدقيقة.

اغسلي شعر الطفلة بعد ذلك بالشامبو المعتاد وكرري هذه الطريقة لمرتين يوميا.

وجد أن هناك مجموعة من الزيوت العطرية التي من شأنها القضاء على القمل بالرأس .

قبل أن نذكر لك هذه الأنواع نود تنبيهك الى ضرورة اختبار حساسية الطفلة تجاه هذه الزيوت، وذلك بوضع نقطة صغيرة من الزيت خلف يد الطفلة ومراقبة ما يحدث، إذا احمر الجلد أو كانت هناك حكة فلا تستخدمي هذا الزيت. نرشح لك هذه المجموعة لعلاج قمل الشعر.

زيت اللافندر، زيت شجرة الشاي، زيت بذور الينسون، زيت القرنفل، زيت أوراق الدارسين، زيت الكافور، زيت الكتان، زيت الزعتر الأحمر، زيت النعناع، زيت جوز الطيب.

أما عن طريقة الاستخدام يوصى بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع15 نقطة من أي زيت عطري، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط.

اتركي المزيج على الفروة والشعر طوال الليل أو لمدة 12 ساعة، بعدها اغسلي الشعر بالشامبو ومشطيه جيدا بالمشط ذي الأسنان الرفيعة كما ذكرنا مسبقا.المواضيع المتشابهه: تخلصي من الاحباط وارفعي معنوياتك بهذه الخطوات تخلصي من المسام المسدودة بهذة النصائح إهتمى بصحة أقدام طفلكِ بهذه النصائح القمل..أكثر شيوعاً بين الفتيات الصغيرات! أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام





































''); ;


















Top Articles