تمارين تقويه الاعصاب

تمارين تقويه الاعصاب











































''); ;










الأعصاب

تلعب الأعصاب دوراً مهماً في الجسم، فهي المسؤولة عن نقل الرسائل بين أعضاء الجسم والمراكز المتخصصة في الدماغ، ثم نقل الأوامر إلى الأماكن المخصصة لهذا الأمر، وعملية نقل المعلومات الصحيحة تؤدي إلى اتخاذ القرارات الصحيحة في الدماغ في الأوضاع العادية، كما أنّ عملية نقل الأوامر بسرعة إلى الأماكن المخصصة تؤدي إلى سرعة الاستجابة وبالتالي اتخاذ ردة الفعل المناسبة.


تحتاج هذه الأعصاب إلى الغذاء المناسِب لمساعدتها في المحافظة على عملها بشكلٍ جيدٍ، والابتعاد عن التصرفات الخاطئة التي تؤثر سلباً عليها مثل التدخين، وتناول المسكرات، والمخدرات، والأدوية المهدئة بكثرةٍ، كما أن التمارين الرياضية تفيد في تقويتها وزيادة قدرتها على العمل، وسنقدِّم اليوم بعض التمارين التي تساعِد في تقوية الأعصاب.




تمارين لتقوية الأعصاب
• قف مستقيماً وباعد بين رجليك بعرض ما بين كتفيك، ثم شد ذراعيك للأسفل بقوةٍ بشرط أن تكون بموازاة جسمك، ثم افتح أصابعك وباعد بينهما بقوةٍ وعدم ثنيهم أبداً، واستمر على هذه الوضعية لمدة دقيقة أو دقيقتين، وكرر هذه الوضعية ثلاث مراتٍ.

في المرة الرابعة عندما تستمر بعملية الشد على الذراعين تخيل أنك تمسك وزناً ثقيلاً مثل جذع شجرةٍ، وابدأ برفعه إلى أعلى امتداد ذراعيك فوق رأسك، بحيث ترفع يديك وهما متقابلتين وأصابعك مفتوحة ومتباعدة ومشدودة إلى الأعلى ببطء شديدٍ مع محافظتك على أخذ الشهيق والزفير، وعندما تصل إلى أعلى نقطةٍ أنزل يديك مقابل صدرك ببطء، ثم ادفع للخارج باتجاه الجانبين ببطىء شديدٍ، وكأنك تحاوِل إبعاد جسمٍ ثقيلٍ جداً يحاوِل الإطباق عليك، واستمر بالدفع وأصابعك مفتوحة وعصبك مشدودٌ حتى تصل كل يد إلى أقصى ارتفاع، ثم ارجعهما بالتدريج، مع استمرارك بأخذ الشهيق والزفير من الصدر.





''); ;





الآن ابدأ بمحاولة إنزال الثقل على الأرض، فادفع يديك إلى الأسفل مع شد الأعصاب جيداً والمحافظة على الشهيق والزفير حتى تصل ذراعيك إلى نهاية امتدادك.
• يمكنك استخدام قابض اليدين بحيث يساعِد في تقوية أعصاب اليدين والكتفين، وعندما تستخدمه يجب أن تكون واقفاً وتشد ظهرك باستقامةٍ.
• استلقِ على بطنك ثم حاوِل رفع جسمك بشكلٍ كاملٍ للأعلى، وباستقامة مع الارتكاز على أصابع القدمين وباطن اليدين فقط، وارفع للأعلى واهبط للأسفل عدة مراتٍ، وبعد التمكن من هذا التمرين حاول الصعود بالارتكاز على يدٍ واحدةٍ والانتظار لمدةٍ معيّنة أثناء الصعود للأعلى.
• قف بشكلٍ عمودي وباعد بين قدميك بمستوى كتفيك، ثم شد ذراعيك للأسفل بشدة وباعِد بين أصابعك ووسِّع بينهما، وكرر هذا التمرين عدة مراتٍ.المواضيع المتشابهه: تمارين الضغط تمارين الاسترخاء طريقة تمارين البطن بالصور حزام تخسيس هديه مع الاعشاب النباتيه لحرق الشحوم والدهون من البطن والارداف تمارين رووووعه لحرق الدهون بسرعه رهيبه




































''); ;