فوز ساحق لدونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة

فوز ساحق لدونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة











































''); ;







دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، يصل إلى كرسي الرئيس في البيت الأبيض ويكون بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.





''); ;





وفاز ترامب بـ26 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارلينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 254 لترامب.
وأتت نتائج تلك الانتخابات الرئاسية مفاجئة للغاية وغير متوقعة، لاسيما أنها تعارضت ونسفت كافة الاستطلاعات السابقة التي أشارت إلى تقدم المرشحة الديمقراطية.
وفي حين تقدم ترامب في عدد من الولايات المتأرجحة، لا سيما في أوهايو وفلوريدا، بدت ميشيغين غريبة الهوى في ميلها للمرشح الجمهوري.



أبدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحاً عن حزب صغيرالمواضيع المتشابهه: اخبار اخواننا المسلمين ببورما اول باول مـــشــــآآآهــيــــــــــــر مــن نـــوع آخـــــــــر .... نــتـــــايج خطة الشواغر 2011-2012 مـــــــــبروووك:) النمل المجنون يجتاح جنوب الولايات المتحدة ويعطِّل المنشآت الصناعية




































''); ;


















Top Articles