أخطاء شائعة في رمضان

أخطاء شائعة في رمضان











































''); ;







كلنا نعرف أن لرمضان عندنا عادات مرتبطة بجماليات الشهر وأهميته، لكن هذا لا يمنع أننا نرتكب بعض الأخطاء الشائعة بحجة هذه العادات، إليك بعضاً منها، ما رأيك هل بإمكانك تجاوزها؟

1- تعدد الأطباق
كم طبقا تعدين للإفطار؟ المفترض نوع من الحساء وسلطة ووجبة صغيرة تكفي. وأحيانا يمكنك تمرير إفطار من الحساء والسلطة فقط. رمضان ليس شهر الشراهة، تذكري من لا يجدون ما يأكلون.





''); ;





2- السهر على التلفزيون
لا بد أن تحصلي على قسط من الراحة، نعم هناك الكثير من المغريات في رمضان مثل السهر مع الأصدقاء في المقاهي حتى السحور أو متابعة الأفلام والدراما، ولكن رمضان مخصص للتأمل في علاقتنا بالله وبأنفسنا وبالآخرين وللابتعاد عن أجواء البهرجة، حاولي النوم بمواعيد وخصصي وقتك لراحة النفس والتحرر من الأهواء لمدة معينة.

3- متابعة أكثر من مسلسلين
نعم كلنا نحب متابعة المسلسلات في رمضان، الخطأ الكبير أن نتابع أكثر من اثنين، لأن هذا مضيعة وقت وهدر لقيمة الشهر الدينية والمعنوية، التوازن مطلوب.

4- الإكثار من الأرجيلة
ما علاقة الصوم بالأرجيلة؟ لا تلحقي برمضان عادات لا تنسجم مع روحه.

5- الإفطار على سيجارة
إذا كان الهدف حرق معدتك ورئتك فافعل ذلك، يمكنك أن تشرب العصير والماء، وتتناول صحن سلطة، ثم تدخن كما تشاء.

6- الأكل بسرعة
نعم كنت جائعا طيلة النهار، لكن الأكل بسرعة سيؤدي إلى الشعور بالثقل وإرباك المعدة، خذ وقتك واستمتع لا تأكل كل شيء في ربع ساعة، اشر الحساء على مهل، ثم توقف لمدة ربع ساعة ثم تناول القليل من الوجبة الرئيسية.

7- شرب المشروبات الغازية
حرري نفسك من هذه السموم، أكثري من شرب الماء والعصير الطبيعي.المواضيع المتشابهه: أخطاء شائعة في التعامل مع المولود أخطاء شائعة في التعامل مع الطفل الرضيع فتاوي مهمه للنساء في رمضان




































''); ;


















Top Articles