استعيني بالبدائل الصحية في برنامجك الغذائي اليومي

استعيني بالبدائل الصحية في برنامجك الغذائي اليومي











































''); ;







ثلاجتك.. متهمة بتدمير رشاقتك



هناك بعض الثوابت الموجودة في أي ثلاجة منزلية ونقصد بها مجموعة الأطعمة التي تتواجد بصفة مستمرة وفي كل الأوقات. وكلما نقص نوع من هذه الثوابت أو انتهى تسرع ربة المنزل في شرائه من جديد.. بعض هذه الثوابت يكون مفيدا ومن ثم فوجوده يعتبر من الأمور الحتمية.

مثال ذلك البيض. لابد وأن نحرص على وجود البيض دائما في الثلاجة نظرا لما يمدنا به من فوائد صحية وغذائية عديدة. الفواكه والخضراوات هي الأخرى يجب أن تكون دائمة الحضور لتقع عليها عيناك كلما فتحت باب الثلاجة.

فكلها من الثوابت الصحية التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة. وفي نفس الوقت هناك بعض الثوابت الموجودة في ثلاجتك والتي تكون سببا في معاناتك من بعض الأمراض الخطيرة.

اليوم تركيزنا سوف يكون منصبا على أصناف الأطعمة التي تكون حاضرة على الدوام بالثلاجة والتي من شأنها التسبب في بدانة الجسم وزيادة وزنه ومايترتب على ذلك من أمراض ومشكلات صحية أخرى.

نظفي الثلاجة من هذه الأطعمة

تنعمي برشاقتك

ينظر معظمنا إلى هذه الأطعمة على أنها من الثوابت التي لايجب أن تخلو منها الثلاجة ولكننا نجزم أنها من ثوابت البدانة وأسباب فاعلة تساهم في تشويه مظهر الجسم وزيادة وزنه. لرشاقتك افتحي الثلاجة وتخلصي من هذه الأطعمة..

اللانشون

قلما تفتح أي ثلاجة منزلية دون أن تصطدم عيناك بهذا الطعام. ولذلك فنحن نصنفنه ضمن الثوابت التي لايخلو منها أي بيت. ربما يرجع ذلك إلى كونه من اللحوم الجاهزة والتي يسهل استخدامها لعمل السندويشات والوجبات الخفيفة دون أن يستغرق ذلك وقتا طويلا. على أية حال فهذا الطعام يعتبر من ضمن الأسباب القوية للإصابة بداء البدانة.

فاللانشون من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والنيترات، كما أن سعراته الحرارية مرتفعة للغاية. ليس هذا فحسب لكن الغالبية العظمى منه يتم تصنيعها من اللحوم الدهنية حيث يعتمد المصنعون على حيلة ماكرة ألا وهي اختفاء الدهون خلال عملية التصنيع كما أن التوابل المضافة تساعدهم في هذا الأمر. ومن ثم تختفي الدهون عن العين ولانشعر بمذاقها أيضا.

البديل الصحي:

اشتري الدجاج الطازج بديلا عن اللانشون فهوا أرخص سعرا، كما أنه قليل في سعراته الحرارية ودهونه أقل. يمكنك تقطيع الصدور والأوراك وتجهيزها مرة واحدة لاستهلاكها على مدار أيام الأسبوع. بعيدا عن البدانة يساعدك ذلك على تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون والذي يسببه اللانشون إضافة إلى الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

2 – الحليب كامل الدسم

أن يكون الحليب حاضرا دائما على أرفف ثلاجتك فهذا الأمر مرغوب بل ونحبذه أيضا، لكن ابتعدي عن الحليب كامل الدسم فهذا النوع من الحليب يحتوي على معدلات مرتفعة جدا من السعرات الحرارية. ثم إن الدهون الموجودة به تساهم بشدة في النيل من رشاقتك وتعمل على تشويه مظهر الجسم عندما تترسب في مناطق متفرقة منه.

ليس هذا فحسب بل تعتبر هذه الدهون بمثابة كارثة صحية تساعد على زيادة الكوليسترول الضار ldl وانخفاض الكويسترول المفيد لصحة الجسم hdl ومع مرور الوقت يؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية.

البديل الصحي

بالطبع لايمكن إثناؤك عن تناول الحليب فهو من المشروبات التي تمدنا بفوائد صحية عظيمة، لكن عليك بالحرص على شرب الحليب منزوع الدسم الذي يمدك بهذه الفوائد دون إصابتك بأي أضرار صحية. كما أن حليب الكاكاو يعتبر بديلا صحيا مثاليا يحافظ على صحة القلب ويمدك بنفس الفوائد ويمكن إضافته للقهوة والحبوب والمخبوزات كذلك.

3 – المخللات

هناك العديد من برطامانات المخللات التي تقبع في أركان الثلاجة دون انقطاع. والبعض يصاب بحالة من الفزع عندما يقدم له الطعام دون المخللات، ويرى خبراء التغذية أن المخللات من الأطعمة التي لاتحتوي على أي قيمة غذائية كما أن قيمتها الغذائية صفر.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن أضرارها جسيمةعلى صحتك.

فكمية الملح المرتفعة تعمل على احتباس السوائل داخل أجسامنا وهي إحدى صور البدانة التي يعاني منها فئة كبيرة من الناس.



صناعة المخللات تقوم على استخدام كمية مفرطة من الملح والجميع يعلم ذلك. وكل من يدمن المخللات يعلم أيضا أنها تعمل على زيادة ضغط الدم وهو أحد المسببات التي تدفعها أيضا إلى التهام الطعام بكثرة، ناهيك عن الأضرار الصحية التي تصيب القلب والأوعية الدموية.

البديل الصحي

إذا كنت في حاجة دائمة إلى المخللات كنوع مرغوب لديك من المقبلات فمن الضروري استبدال ذلك بمقبلات صحية. هناك العديد من الأطعمة المقبلة لاسيما البصل والكراث والتي تساعد على تناولك للطعام وكذلك السلطات بخلطات التوابل الطبيعية.

4 – السمن

وتنتشر العديد من أنواع السمن التجارية على أرفف الجمعيات والمتاجر الغذائية ربما يكون سعرها خفيفا على جيبك ولكن عواقبها تؤدي إلى ثقل وزن الجسم وتسبب مرضه.

فالسمن عبارة عن مخزن غني بالدهون المهدرجة وهي من الدهون السيئة للصحة. وهذا النوع من الدهون يترسب في الخلايا الدهنية بالجسم مسببا بدانته كما أنه سبب لارتفاع الكوليسترول الضار ldl ومن ثم التمهيد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هذا النوع من الدهون مسؤول كذلك عن ظهور علامات الشيخوخة وزيادة التهابات خلايا وأنسجة الجسم.





''); ;





البديل الصحي

يمكنك استخدام القليل من زيت جوز الهند كبديل صحي للسمن سواء كان ذلك لغرض الطهي أو إضافته عند عمل الخبز والتوست. فهذا النوع من الزيت يعمل على تحفيز عملية حرق الطعام، كما أنه مفيد لصحة القلب ويحافظ على تحسين حالة الكوليسترول الضار بالجسم، كما إنه يقي من التهابات الخلايا والأنسجة بالجسم.

5 – الزبد

ويعتبر الزبد أقل ضررا من السمن حيث يحتوي على عناصر مجهزة أقل. وعلى الرغم من ذلك إلا أن الزبد يندرج تحت قائمة الدهون المشبعة وهي أنواع من الدهون التي تسبب بدانة الجسم وانتفاخ مظهره وزيادة وزنه، تناول القليل من الزبد وعلى فترات متباعدة لن يضر بجسمك كثيرا لكن مايحدث أننا نستخدمها مع أطعمة دهنية أيضا كاللحوم والمخبوزات وبالتالي تسبب المزيد من الأضرار الصحية والمشكلات المرضية وأهمها السمنة.

البديل الصحي

يمكنك الاعتماد على زيت جوز الهند نظرا لما يحتويه من فوائد صحية تحدثنا عنها في النقطة السابقة.

6 – صودا دايت

طالما كانت مشروبات الصودا من أهم أسباب البدانة فكان البديل هو الصودا دايت، وجود كلمة دايت هنا يوهم البعض بإمكانية رشف أي كمية منها دون توجس أو خيفة. على أية حال تبقى الصودا كما هي مهما حاولنا تحسين صورتها. فالمحليات الصناعية هنا تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية أهمها اضطرابات في الشهية للطعام والحث على زيادة التهام المزيد منه.

وكلها عوامل تؤدي إلى المعاناة من داء السمنة. فلا تتوهمي أن الصودا دايت ستخدم رشاقتك. كما إنها من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض القلب أيضا.

البديل الصحي

بدلا من تناول الصودا مع الطعام احرصي على أن يكون بجانبك قنينة من الماء البارد حيث يساعدك ذلك على سرعة الاحساس بالشبع والامتلاء، وكذلك العمل على زيادة معدل حرق وهضم الطعام وتخليص الجسم من السموم. كما أن شرب الماء يقي الجسم من مشكلة احتباس السوائل.

7 – نكهات مختلفة للزبادي

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها جراء تناولك للزبادي وخاصة إذا كانت قليلة أو منزوعة الدسم، أما الزبادي التي تضاف إليها النكهات المختلفة فهي تقضي على كل هذه الفوائد وتحولها من طعام جيد للجسم إلى طعام سيئ وضار، فهذه النكهات تحتوي على كميات هائلة من السكر والألوان الصناعية ومكسبات الطعم. وكلها عناصر لايحتاج إليها الجسم.

العناصر التي لايحتاج إليها الجسم يقوم الكبد بتحويلها إلى دهون يتم تخزينها في أجسامنا ومن ثم تأتي المعاناة من البدانة وزيادة الوزن.

البديل الصحي

إذا كنت من عشاق مذاق السكر مع الزبادي فما رأيك بمزج الزبادي قليل الدسم مع عسل النحل؟ حيث يعتبر ذلك وجبة خفيفة وصحية تصل بك إلى درجة الإشباع وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الطعام، أما إذا كنت تعشقين نكهة الفواكه مع الزبادي فهنا ننصحك بمزج الفاكهة الطازجة معها.

مثال ذلك تقطيع الفراولة أو الموز مع الزبادي، هناك بعض أنواع الأطعمة الأخرى التي يتعين علينا قذفها خارج الثلاجة مثل المايونيز يتم تشبيه تناول المايونيز، كمن يحقن الدهون والسعرات الحرارية مباشرة إلى الأوعية الدموية. والحقن هو أسرع طريقة للمعاناة من البدانة.


استعيني بالبدائل الصحية وابتعدي عن هذه الأطعمة التي لافائدة منها سوى أنها تبتليك بالوزن الزائد والبدانة وغيرها من الأمراض الخطيرة الأخرى.المواضيع المتشابهه: اشهر محاكمآت القرن العشرين التي ادت لاعدآم شخص يقال له بريء \ متجدد \ السيده عائشه بنت الصديق رضي الله عنها انواع فصائل الدم والغذاء المناسب لكل فئة




































''); ;


















Top Articles

  • وع قيم

    وع قيم ''); ; احسنت اختي روح

  • 19-04-2017, 07:08:59 PM

    19-04-2017, 07:08:59 PM   #1...

  • 26-04-2017, 11:31:26 PM   #1

    26-04-2017, 11:31:26 PM   #1 white ro0oz...

  • 22-05-2017, 06:42:36 PM

    22-05-2017, 06:42:36 PM   #1...

  • ''); ; المواضيع المتشابهه:...

  • ''); ; مرحبااا .. شلوونكم ياحلوواات...

  • ''); ; الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده...

  • ''); ; ''); ; المواضيع...

  • ن مصممة الديكور موريا آدم

    ن مصممة الديكور موريا آدم ''); ;...

  • م والجميع بخير وعيدكم مبارك

    م والجميع بخير وعيدكم مبارك ''); ; وتقبل الله صيامكم

  • ''); ; نقدم هذا البحث العلمي حول أسرار الشفاء بالقرآن وليكون دليلاً للشفاء بإذن الله...

  • ''); ; السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الله تعالى (....فَاسْتَبِقُوا...

  • ''); ; الله هو الحفيظ ... وهو وحده من يحفظ حياتك ويحفظ صحتك ويحفظ أبناءك ويحفظ مالك. اطمئن...

  • ''); ; هلا حبايبي سويت تحليل هرمون اول مره...