8. قواعد لتتقني فن الكونتور

8. قواعد لتتقني فن الكونتور











































''); ;







في المدرسة القديمة للكونتور، كانت هذه التقنية من التظليل تستخدم طبقات فوق طبقات (فوق طبقات) من الماكياج الدرامي الداكن. أمّا نسخة القرن الحادي والعشرين فتتضمن كل شيء من تعزيز عظام الخدود، تنحيف الوجه، وإبراز جمال العينين. ببساطة

1- احصلي على المنتجات المناسبة
لست بحاجة سوى لمنتجين: كريم أو بودرة كونتور غير لامعة، وهايلايتر. الكريم أفضل للتظليل، إذ يمكن وضعه بأصابعك ويضفي في النهاية لمسة طبيعية لا تبدو وكأنها ماكياج. لكن إن كنت تشعرين براحة أكثر باستخدام البودرة، اختاري نوعاً جيداً، مثل

2- اختاري المنتج المناسب لنوع بشرتك
سوف يظهر بوضوح استخدامك لمنتجات ذات ألوان مغايرة للون بشرتك، لذلك ننصحك بـ "إذا كانت بشرتك فاتحة، استخدمي كريم أو بودرة الكونتور أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك". وابحثي عن ألوان ذات أساس رمادي وابتعدي عن كل مشتقات الأحمر أو البرتقالي الفاقعة.

3- ابتعدي عن اللمعة
يجب أن يكون الهايلايتر "مثل لون بشرتك تقريباً، مع لمسة بسيطة من الإضاءة والتوهج. وتجنبي أي منتج يحتوي على البريق بشكل ملحوظ، والتي يمكن أن تعطي منظراً طباشيري أو غير طبيعي ببساطة. إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة، فإن الهايلايتر بظل لؤلؤي يناسبك بشكل جيد، ولكن ذوات البشرة الداكنة والمتوسطة بحاجة إلى هايلايتر ذهبي دافئ للحصول على توهج طبيعي.

4- اختاري أدوات التجميل الصحيحة
إن كنت تفضلين الكريمات استخدمي أصابعك، حيث أنها تدفئ الماكياج حتى يذوب ويمتزج بسلاسة أكبر ضمن بشرتك. إذا كنت تستخدمين البودرة نوصيك باستخدام الفرشاة التي تحتوي على عدد قليل جداً من الشعيرات الناعمة جداً، وبالتالي تكونين أقل عرضة للمبالغة في الهايلايتر. كما يتيح شكل الفرشاة التحكم بمكان التظليل بشكل دقيق.





''); ;





5- اعرفي مكان التظليل الصحيح
هل تريدين عظام خدود بسرعة؟ ابلعي خديك، إنها أفضل طريقة للعثور على التجويفين. ثم ابدأي بالتظليل من أعلى الجوف إلى الداخل، وتحت المنطقة الغارقة فقط، وقفي على بعد إنش واحد من زاوية فمك، ثم امزجيه جيداً بإصبعك أو باسفنجة. لتصغير الأنف، امزجي خطين من كريم أو بودرة التظليل من بداية الحواجب لأسفل جانبي جسر الأنف باستخدام فرشاة تظليل صغيرة.

6- استخدمي الهايلايتر بشكل استراتيجي
للهايلايتر أهمية خاصة عند استخدام الكونتور لأنه يضيف الضوء إلى وجهك، ولكن من جديد، ينبغي تجنب المبالغة باستخدامه. أغمري أصابعك الثلاث، السبابة والوسطى والبنصر بشكل طفيف في الهايلايتر، ثم أفركيها مع نفس الأصابع من اليد الأخرى، اضغطي بالأصابع صعوداً وهبوطاً على عظام الخد، ثم ضعي ما تبقى من الهايلايتر على عظام الحاجب، وسط الذقن، ولمسة واحدة فقط على طرف الأنف.

7- اعرفي شكل وجهك
لا تناسب جميع قواعد الهايلايت والكونتور هذه جميع السيدات في العالم. من المهم أن تأخذي شكل وجهك بعين الاعتبار، فإذا كان شكل الوجه مستديراً، فإن الكونتور تحت عظام الخدود يمكن ان يجعله يبدو أصغر (وهذه نقطة لصالحك!). ولكن إذا كان لديك وجه نحيف، يمكن للكونتور أن يجعله يبدو أطول، بدلاً من ذلك،
ظللي على طول الجزء العلوي من الجبهة وقليلاً على الذقن، لأن هذا الأسلوب يخفف من ملامح زوايا الوجه، ويمنح تأثيراً أكثر تدويراً.

8- لا تنسي استخدام أحمر الخدود الصحيح
استخدمي كريماً باللون الخوخي، أو الوردي إذا كانت بشرتك فاتحة، أو الخوخي الفاتح للبشرة الداكنة.المواضيع المتشابهه: خمس قواعد للحجاب من دلال الدوب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الإنجليزية واخير قررت ابيع برنامج قواعد المفاهيم لتعلم اللغة (موضوع شديد الاهمية ..قواعد الطبخ....هام لكل ست بيت..)




































''); ;