واخير قررت ابيع برنامج قواعد المفاهيم لتعلم اللغة

واخير قررت ابيع برنامج قواعد المفاهيم لتعلم اللغة











































''); ;







مسسساء الخير كويتيات

اكيد الكل يعرف برنامج قواعد المفاهيم لتعليم اللغه الانجليزيه طبعا انا شاريته قبل حق الجامعه والحمدلله شريته ونجحت بالتوفل والحين بتخرج من الجامعه ولله الحمد وبكمل مااستر وانا والله ماطري في بالي كلش اني ابيه بس لاني بسافر ومحتاجه الفلوس قررت ابيعه هو سعره الحين يمكن وصل 5000 الاف دينار انا راح ابيعه 1200 اللي تبيه تبلغني عشان اشوف شنو طريقة التواصل


وانا يتني ايميلات وايد كلهم بيشترونه بس لانه من زمان مارديت عليهم وإذا عندكم اي استفسار عن برنامج اللغات شوفوو تجارب البنات من العم قووقل وحياكم الله

هل ترغب فى إستيعاب المواضيع بما لا يقل عن 95% حتى مع وجود مفردات لا تعرف معناها ؟
هل ترغب فى كتابة المواضيع بدون أخطاء لغوية؟
هل ترغب فى كتابة المواضيع بدون إجراء أى شطب أو تعديل يتسبب عادة فى ضياع الوقت؟
هل ترغب فى كتابة مواضيع مقاربة لمستوى مواضيع الاختبار؟
هل ترغب فى الاجابة على أسئلة الاختبار بدون تخمين وقبل إنتهاء الوقت المحدد لكل سؤال؟


TOEFL .

أولا : ماذا نحتاج لنستخدم اللغة بشكل صحيح ؟

لكي نتحدث ونقرأ ونكتب أية لغة أجنبية بشكل صحيح نحتاج الى عنصرين أساسيين : المفردات والقواعد .

المفردات هي المادة الخام . فهي كالقماش الذي نحتاجه لصنع ثوب مثلا . أما القواعد فهي القوانين التي من خلالها نعرف كيف نستخدم المفردات بشكل صحيح لنصنع منها جملاً صحيحة. فالقواعد إذا بمثابة الأسلوب الأمثل لقص وخياطة القماش لصنع الثوب .

ثانيا : ما هو اختبار TOEFL ؟

في منتصف الستينيات من القرن الماضي ومع بداية وصول أفواج من الطلبة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، قامت جامعة برنستون بولاية نيوجيرسيبتصميم اختبار لتحديد مستوى إجادة الطالب الأجنبي للغة الإنجليزية ، وبالتالي إتخاذ القرار المناسب بشأن قبوله للدراسة في الجامعة.

وبمرور الزمن تحوّل هذا الاختبار الخاص بجامعة برنستون ليصبح معتمدًا لدى كل جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وجامعات كندا وبريطانيا واستراليا.





''); ;





ثالثا : لمــاذا يجد الطالب صعوبة كبيرة في اجتياز اختبار TOEFL؟

كمن صعوبة اختبار TOEFL في أنه يختبر الطالب في نوعين من اللغة وهما لغة الحياة اليومية واللغة الأكاديمية.
لغة الحياة اليومية :

وهي اللغة التي يتحدثها الناس في الشارع. وهي لغة بسيطة في مفرداتها وتركيباتها اللغوية وتتعلق بما يحتاجه الانسان في حياته اليومية كإلقاء التحية وشراء الاحتياجات اليومية وأداء المهام المرتبطة بالمنزل أو العمل وهكذا . ويمكن لأي شخص أن يتعلم هذه اللغة بعد بضع سنوات من الإقامة المستمرة في الدولة التي يرغب تعلّم لغة أهلها .
اللغة الاكاديمية :

وهي لغة البحث العلمي والمقررات الدراسية وهذه، على النقيض من الأولى ، لغة صعبة في مفرداتها وتراكيبها اللغوية ولا يمكن لأي فرد ان يكتسبها حتى لو أمضى سنوات عديدة في الدولة الأجنبية . فاختبار TOEFL اختبار محكم وصعب جداً لأنه يختبر الطالب في هاتين اللغتين معاً


ابعا : المفردات المستخدمة في المواضيع الإنشائية في اختبارات TOEFL ؟

المفردات المستخدمة في المواضيع الإنشائية في اختبارات TOEFL من نوعين :
النوع الأول :

مفردات صعبة أو غير مألوفة بمقاييس من يتحدث اللغة الإنجليزية كلغة أم . هذا النوع من المفردات يتم إعادة صياغته في المواضيع الإنشائية بشكل غير مباشر . بمعنى أن الكلمة الصعبة أو غير المألوفة يتم شرح معناها في جملة سابقة أو لاحقة باستخدام كلمات سهلة أو مألوفة. هذه العملية تسمى Rephrasing أو "إعــادة الصياغة " وهي كتابة على مستوى عال تستدعي مستوى عال من الاستيعاب وهو مستوى يصل إليه الطالب قبل الانتهاء من الجزء الرابع (القسم العملي) من برنامج قواعد المفاهيم .
النوع الثاني :

مفردات سهلة بمقاييس من يتحدث الإنجليزية كلغة أم. هذا النوع من المفردات لا يتم إعادة صياغته في المواضيع الإنشائية لأن الممتحن ( واضع الاختبار ) يفترض أنها مألوفة لدى الطالب ولذلك لا يقدّم معناها مرّة أخرى في جملة سابقة او لاحقة .
ملاحظة :

سيقوم مؤلف برنامج قواعد المفاهيم بتقديم طريقة مبتكرة لحفظ المفردات تعتمد على استخدام العقل الباطن أو ما يسمى باللاشعور .

خامسا : المصطلحات واستخدامها في اختبار TOEFL؟

في كل لغة هناك ما يسمى بالمصطلحات أو idioms وهي عبارات لا يمكن تخمين معناها من مجموع معاني مفرداتها . هذه العبارات أو المصطلحات مرتبطة بلغة الحياة اليومية ولذلك يتعلمها الطالب عندما يسمعها في سياقها الصحيح ، ويأتي ذكرها في اختبار TOEFL وفي القسم المتعلق بالاستماع.

فالعبارة " I’m going to give him a piece of my mind " لا يمكن فهمها حرفياً كالتالي " سأعطـيه قطـعة من عـقلي " ولكن تفهم اصطلاحياً أو مجازياً كالتالي: " سأوبّخه " .

عدم إلمام الطالب بالمصطلحات الخاصة باللغة الإنجليزية يجعل اجتياز اختبار TOEFL مهمة شبه مستحيلة. اللغة الاصطلاحية أو المجازية لا يتم تدريسها في مدارس التعليم العام بدولة الكويت ولذلك لا يتعرف الطالب على معانيها عندما يخضع لاختبار TOEFL




































''); ;


















Top Articles