نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام

نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام











































''); ;







بعض الرجال يعتقدون أن المرأة كثيرًا ما تتذمر، وبعضهم الآخر يفكر في الكثير من الأمور، وآخرون مجهدون بسبب ضغوطات العمل ومسؤليات الحياة، لذلك يصعب عليهم أن يعيروا زوجاتهم الاهتمام الكافي أثناء الحديث معهم، فيكونوا موجودين بأجسامهم لكن عقولهم مشغولة في المسئوليات التي يحملونها.

ولكي يلاقي حديثك الاهتمام الذي تريدينه عند الحديث لزوجك اتبعي الإرشادات التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة.
اطلبي بلطف

اطلبي من زوجك بلطف عند انشغاله بالهاتف أو بالحاسوب أن يلتفت لكِ لأنك تريدين التحدث معه عن شيء ما، واحرصي على النظر في عينيه أثناء الحديث حتى تستطيعي أن تمتلكي تركيزه فيما تقولين.
نبرة صوتك





''); ;





قد تستطيعي عن طريق تحديد نبرة صوت مناسبة أن تلفتي انتباه زوجك لما تقولين، لذلك احرصي على أن تختاري نبرة صوت مناسبة لما تعرضيه عليه، وعليك أن تحرصي على عدم إظهار نبرة صوت أشبه بنبرة الصراخ وإلا سيتحول الحوار إلى خلاف دون أن تقصدي.
زوجك ليس طفلًا

لا تحاولي أن تقومي بتوجيه اللوم على الأخطاء التي قام بها زوجك بطريقة تأنيب الأم لطفلها عندما يقوم بفعل خطأ ما، فقط عليكِ عند قيام زوجك بعمل شيء ما لا يريحك أن تناقشيه فيما فعل وأن تعلميه بأن ما فعله لا يريحك.
اسأليه

لو لاحظت عند حديثك لزوجك أنه لا يهتم بما تقولين اسأليه بلطف إن كان مشغولاً في شيء آخر، فقد يكون منشغلًا في التفكير في شيء مهم ويحتاج لنصحيتك لكنه يخشى مصارحتك به، ويسكون لطيفًا أن تطلبي منه أن يقول لكِ ما يشغله ليرتاح بنصيحتك وبتخفيفك عنه.
الانتباه

أكثرنا لا يعرف أن الانتباه من أكثر العناصر التي تؤدي إلى نقاش مثمر، لذلك عليك أن تهتمي بأن تحظي على انتباه زوجك طيلة الحديث معه، وللحصول على انتباه رائع من زوجك تحدثي مع التوقف بين الحين والآخر فقد أثبتت الدرسات العلمية أن انتباه الشخص البالغ هو 7 ثوانٍ فقط.
لا تضغطي عليه

إن كان ظاهرًا على زوجك آثار الإجهاد والتعب نتيجة قضائه ليوم متعب في العمل احرصي على عدم التحدث معه في أمور مهمة فقد يكون استمع بما يكفي قدرته طيلة اليوم.
اسمحي له بالاختلاف

كلنا نعرف أن الشخصيات تختلف من شخص لآخر، فقد يكون زوجك من الشخصيات التي تخشى الاختلاف في الرأي والتعبير عن رأيه المخالف لرأيك، لذلك اسمحي له أن يختلف معك في وجهة نظرة ولا تتعصبي لرأيك.




































''); ;